التخطي إلى المحتوى

أدوية لتحسين المزاج ، يحتاج الكثير من الأشخاص في بعض الأوقات إلى بعض الأدوية التي تحسن المزاج بشكل عام وذلك نتيجة لضغوط الحياة التي يواجهونها في حياتهم الخاصة، فأمراض الجهاز العصبي أصبحت الأكثر شيوعا في وقتنا الحالي وتصنف من أمراض الاكتئاب والاضطرابات النفسية العديدة، ولذلك ينصحون الأطباء بصرف الأدوية التي تعمل على الأعصاب والمخ مباشرة وتحسن من وظيفة المزاج بالمخ ومن هنا من خلال هذا المقال سوف نتعرف معا على أدوية لتحسين المزاج.

الطرق التي تساعدنا على تحسين المزاج

أدوية لتحسين المزاج
أدوية لتحسين المزاج

الكثير من الأطباء النفسيين ينصحون المرضى الذين يعانون من أمراض الاكتئاب على ممارسة الرياضة بشكل صحيح ومناسب لهم وبشكل مستمر بمعنى أن يمارس المريض ساعة يومية من الرياضة.
كما أن التغذية السليمة تعمل بدورها على تحسين المزاج بطريقة سليمة حيث أن الفيتامينات والمعادن التي نحصل عليها عن طريق الخضروات والفاكهة فنستطيع بناء أجسامنا بطرق صحيحة وجيدة.
ومن الممكن أن الطبيب يقوم بوصف علاج لتحسين المزاج عن طريق العقاقير التي تنشط المخ وتعمل على التخلص من الملل والاكتئاب.

أدوية لتحسين المزاج

يصف الطبيب عادتا إلى مرضى الجهاز العصبي والذين يعانون من أمراض الاكتئاب والأمراض المقاربة لهذا المرض علاجا عبارة عن مكملات غذائية لتحسين المزاج وهى كالأتي:
منتج سام إيه (Sam E) وهذا المنتج يعد من الأحماض الأمنية والتي يحتوى على نسبة بروتين عالية وللعلم من فوائد المنتج الكبيرة فهو يستخدم على نطاق واسع لتحسين المزاج.
اوميجا 3 وهذا المنتج الذي يحتوى أيضا على نسبة كبيرة من الفسفور وتوجد فيتامينات هذا المنتج في الأسماك بصفة عامة وتوجد أيضا في الزيوت النباتية، فنجد أن الأطباء دائما يوصون با وميجا 3 لتحسين المزاج لدى المرضى.
فيتامين B ويعد هذا الفيتامين من الأدوية التي تحافظ على سلامة الجهاز العصبي ولذلك تعمل على تحسين المزاج بشكل كبير.
فيتامين D ويعتبر أيضا هذا الفيتامين من التي تعالج الاضطرابات الموسمية والتي تحدث عادتا في فصل الشتاء ويعد الفيتامين من محسنات المزاج لهذا المرض تحديدا.

إقرأ ايضاً :   انواع البيبي ليس واسعارها بالصور

علاج تحسين المزاج بالأعشاب

علاج تحسين المزاج بالأعشاب
علاج تحسين المزاج بالأعشاب

يوجد العديد من الأعشاب المستخدمة منذ قديم الزمان والتي كانوا يستخدموها لعلاج الاضطرابات النفسية وكعلاج جيد أيضا لأمراض الاكتئاب وهذه الأعشاب معروفة منذ القدم لتحسين المزاج لدى المرضى وهى كالتالي:

  • نبتة سان جون وتعددت الأسماء لهذه النبتة عبر العصور المختلفة فمنها اسم القديس حنا والعرن المثقوب وغيرها العديد من الأسماء وعرف عن هذه النبتة أنها تعالج حالات الأرق والاكتئاب والاضطرابات أثناء النوم وما يعرف بالأرق، كما أن النبتة تعمل على خلايا الجهاز العصبة وتعمل على تهدئته تماما.
  • حشيشه الهر وتعرف هذه النبتة بأنها علاج جيد للتخلص من القلق وتهدئة النفس كما أنها تخلص من الأرق والإرهاق بكل حالاته وتعرف النبتة بأنها مجموعة من الجذور الجافة التي تعالج الجهاز العصبي ومشاكله.
  • نبتة الافندر والمعروفة بنبات الخزامي وهى تعمل على الاسترخاء للجسم بشكل عام وتعمل على التخلص من القلق والتوتر.
  • نبتة الكافا كافا وهو نبات معروف جدا لدى جزر المحيط الهادئ ويعمل هذا النبات على التخلص من أمراض الاكتئاب والتوتر والاضطراب العصبي لذلك ينصح الأطباء به كمحسن للمزاج.
إقرأ ايضاً :   مخاطر مادة الاسبرتام وكل المعلومات التي تود معرفتها عنها

الوقاية من أمراض تقلبات المزاج

الأدوية التي تستخدم لتحسين المزاج كثيرة ومختلفة من الأدوية والأعشاب المعروفة ولكن يجب علينا ان نتفادى كل هذه الأدوية والحفاظ على جهازنا العصبي من الإرهاق والتعب وذلك عن طريق الوقاية ببعض الطرق السهلة التي تجعلنا نحافظ عليه، ممارسة الرياضة اليومية بشكل مستمر والمشي فيما لا يقل عن ساعة يومية فا بممارسة الرياضة تجعلك تخرج الطاقة المخزونة داخل الجسم والعقل وتجديد خلايا الجهاز العصبي بشكل صحيح، البعد التام عن الأشياء التي تجعلنا نتوتر سريعا وهى الازدحام والضوضاء بشكل عام فهذان السببان يعملان على توتر الجهاز العصبي بشكل كبير.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.