التخطي إلى المحتوى

أساسيات كمال الأجسام للمبتدئين ماذا تأكل وكيف تتدرب بطريقة صحيحة ، يمكننا تعريف هذه الرياضه بأنهم بعض الأشخاص الذين يقومون بحمل الكثير من الاثقال، ويتحول نمط حياتهم بين صالات الرياضة المحلية وما بين نظام غذائي متوازن في هذه الحالة نستطيع أن نطلق على هذا الشخص انه شخص لاعب كمال أجسام أو يهتم بهذه الرياضة، ولهذه الرياضة بعض أنواع الأغذية التي يجب عليك أن تتبعها بطريقة صحيحة لتصل لهدفك في اقصر وقت ممكن.

معلومات عن كمال الأجسام‎ للمبتدئين

أساسيات كمال الأجسام للمبتدئين ماذا تأكل وكيف تتدرب بطريقة صحيحة
أساسيات كمال الأجسام للمبتدئين ماذا تأكل وكيف تتدرب بطريقة صحيحة

إذا كنت مبتدأ في هذا المجال وتريد أن تصبح ذو خبرة فيه وتمارسه بالشكل الصحيح، كل ما عليك هو قراءة النقاط القادمة بتركيز، لأننا سنقوم بطرح أهم المعلومات التي بالتأكيد سوف تساعدك مستقبلا.
يعتبر مركز بناء كمال الأجسام أو بناء هذه الرياضة كان من قبل اليوناني من قديم الزمان، وبعد أن تداولت هذه الرياضة أصبح الجميع يقوم بالتدرب عليها حتى يصبح مثلهم.
وقامت أول مسابقة لكمال أجسام في نيويورك وكانت مسابقة عادلة في أيهما افضل من حيث حمل الإثقال الأكثر ثقلا وشكل الجسم المتناسق بالعضلات.
ويعتبر اللاعب الأمريكي الذي ولد في النمسا ويسمى بأرنولد هو افضل لاعب كمال أجسام، حيث فاز باللقب لسبع مرات متتاليين.
ولمسابقة كمال الأجسام الكثير من البلدان التي تقوم بها حيث أن كمال الأجسام من أحدى الألعاب الرياضية المنتشرة كثيرا من قبل الفتيات والشباب أيضًا.

أقرأ

هرمون التستوستيرون وأهميته لكمال الأجسام وأضراره

غذاء كمال الأجسام للمبتدئين

من أهم سمات لاعب كمال الأجسام أن يقوم بمتابعة نظام غذائي وواضح وبسيط بحيث ان يتبعه لأنه سيؤثر بشكل كبير على صحته الجسمانية وقوته العضلية، لذلك سنقوم بطرح بعض أنواع الأغذية من خلال السطور القادمة:

  • يجب عليك أن تقوم بأخذ العناصر الأساسية بشكل كبير ولا تهمل في تناولها، ويجب عليك أيضًا أن تقوم بالتقليل من تناول الأملاح والسكريات بصفة عامه.
  • ويعتمد في نظام لاعب كمال الأجسام على ما يعادل خمسة وجبات في اليوم بحيث أن يستمد منه طاقته ويصبح أقوى، ولكي يستمد أيضًا السعرات الحرارية التي تم فقدها من خلال ممارسة الرياضة.
  • والسر الكبير هو أن يقوم اللاعب بشرب كميات كبيرة من الماء، فالماء له القدرة على توصيل الأكسجين والعناصر الغذائية إلى الدم بصورة سريعة.
إقرأ ايضاً :   الإسهال وأسبابه وطرق علاجه

كمال الأجسام للمبتدئين

كمال الأجسام للمبتدئين
كمال الأجسام للمبتدئين

توجد بعض المعلومات التي يجب أن تكون على علم بها قبل أن تقوم بممارسة رياضة كمال الأجسام، سنطرح عليك هذه المعلومات في النقاط القادمة:

أقرأ

امينو 18 اقراص Amino 18 مكمل غذائي ودواعي الأستعمال

  • توجد بعض أنواع الدهون الصحية التي من خلالها تستطيع أن تقوم ببناء قوة عضلية كبيرة بدون ما تؤثر على شكل جسمك النهائي، والدهون الصحية تنحصر في سمك السلمون وبذور الكتان والمكسرات وغيرهم الكثير.
  • من الجيد أن تقوم بتناول الكثير من الوجبات خلال اليوم، ولكن يشترط أن تكون الوجبات صغيرة بحيث تنقسم الوجبات إلى خمسة وجبات يوميا.
  • كما يجب أن تحتوي الوجبة على كربوهيدرات ودهون صحية وبروتين حيث تصبح وجبة صحية للاعب كمال الأجسام.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.