التخطي إلى المحتوى

أسعار عمليات السمنة في مصر، منذ القدم ومصر من الدول السياحية الجاذبة للسائحين من أنحاء العالم، وهي اليوم من الدولة السياحية في مجالي العلاج والتجميل، وخاصة إجراء عمليات السمنة والتخسيس، ولا نبالغ إذا قلنا أن المأكولات الجاهزة التي تحتوي على الدهون المشبعة من أكثر الأشياء التي تعرض الأفراد للسمنة، وتعد أسلوب حياة في العديد من دول العالم، وهم اليوم يتوجهون لمصر للتخلص من الوزن الزائد.

أنواع عمليات السمنة التي تتم في مصر:-

أسعار عمليات السمنة في مصر
أسعار عمليات السمنة في مصر

أولاً عملية تكميم المعدة:-

المقصود بتكميم المعدة تصغير حجمها بنسبة 25%، وذلك بالمنظار بعمل أربعة فتحات صغيرة لا يتعدى طولها 2سم، ويتم التخلص أثناء العملية من هرمون الجوع، وقد تتم العملية جراحياً ويعود هذا لما يراه الطبيب، وفي الحالتين يشعر المريض بالشبع السريع، ولابد من إتباع نمط غذائي صحي لأن تناول كميات كبيرة من الطعام سيعيد المعدة لما كانت عليه قبل التكميم.

بالنسبة لسعر عملية تكميم المعدة بالمنظار أو الجراحة فيتوقف على شهرة الطبيب وخبرته في مجال جراحة التجميل، وطريقة التخدير ومكان إجراء العملية، وتكون التكلفة ما بين 2000 : 5000 دولار أمريكي، وهذا السعر يشمل كل من:-

  • حضور جلسات المتابعة مع الطبيب المعالج سواء بمصر أو عبر الانترنت، وهذا ما يحدده الطبيب.
  • الإقامة بالمستشفى طوال فترة النقاهة بعد العملية.
  • التحاليل والفحوصات قبل إجراء العملية.
  • حساب طبيب التخدير.
إقرأ ايضاً :   اعشاب لحرق الدهون لإنقاص الوزن وكيفية استخدامها

ثانياً عملية تحويل المسار:-

يتم في عملية تحويل المسار أو الأوميجا لوب فصل جزء من المعدة، وتحويل مسار الأمعاء وتجاوز قسم منها، مما يقلل من امتصاص السكريات وبعض المواد الغذائية، فيقوم الطبيب بإجراء العملية بالمنظار فيفتح أربعة فتحات طولها لا يتجاوز 2سم، ويخلص من هرمون الجوع أثناء العملية، مما يجعل الشعور بالجوع من الأمور النادرة.

ويوجد منها نوعان الأول هو تحويل المسار المصغر، والثاني هو تحويل المسار الكلاسيكي، وأهم ما يميز عملية تحويل المسار الشكل الجمالي الأفضل من عملية التكميم، وفترة النقاهة القصيرة فلا تتعدى 5 أيام، والبقاء بالمستشفى يوم واحد فقط بعد العملية، والشعور بالألم القليل جداً نظراً لأن الدكتور طارق زايد يقوم بتركيب جهاز الألم الإلكتروني بالكانيولا بعد إتمام العملية.

ثالثاً الساسي:-

هي عملية التقسيم الثنائي التي تجمع بين تكميم المعدة وتحويل المسار، فتتم العملية باستبعاد جزء من المعدة وتوصيل مخرج المعدة بالأمعاء، ولا يتم فصل مخرج المعدة، فيكون مسار الطعام هو المسار الطبيعي بنسبة 30% مما يؤدي إلى امتصاص المعادن والفيتامينات، ومسار الطعام بمسار التحويل يكون بنسبة 70% مما يؤدي لمنع امتصاص المواد الغذائية الأخرى، وهو ما يساعد في التخلص من الوزن الزائد.

إقرأ ايضاً :   فواكه تساعد لانقاص الوزن وحرق الدهون

ولهذه العملية أهمية كبرى لدى مرضى السكر لأنها تقلل من السعرات الحرارية التي تدخل للجسم، وتقلل من مقاومة الجسم لهرمون الأنسولين، وتزيد من إفراز هرمون الأنسولين بالبنكرياس، وكل هذا يزيد من فرصة الشفاء بنسبة 95% من مرض السكر.

رابعاً بالون المعدة:-

بالون مصنوع من مادة السيلكون ومملوء بمحلول طبي معقم، ويتم تركيبه باستخدام المنظار بالمعدة تحت المخدر الموضعي، مما يملأ المعدة ويشعر المريض بالشبع السريع، وتتم العملية خلال 10 دقائق، ويترك البالون لمدة ستة أشهر أو سنة على أقصى تقدير، وتتكلف العملية على حسب المستشفى ونوع البالون.

ولكنها من عمليات السمنة التي لا تصلح لمن لديهم تراكمات دهنية بمناطق متفرقة من الجسم، ولمن يزيد وزنهم 40 كيلو عن الوزن المثالي، ولا تصلح العملية لمن يعاني من قرح والتهابات المعدة، ولكنها طريقة سهلة لمن يرغب في إنقاص الوزن والوصول للوزن المثالي.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.