التخطي إلى المحتوى

أضرار الديتول يعد الديتول من أهم مواد التنظيف لدي الكثير من الأشخاص سواء للبشرة أو الجلد او الشعر والمناطق الحساسة والمنازل وكل شيئ في حياتهم ولكن كثرة استخدام هذا المنتج يؤدي إلى الكثير من الأمراض المختلفة والأضرار الكثيرة التي تدمر الجسم بعد مرور فترة زمنية.

أضرار الديتول

أضرار الديتول

  1. يقوم الديتول بقتل الجراثيم والبكتريا التي توجد علي الجسم ولكنه لم يفعل هذا فقط بل يقوم بإزالة الكائنات الدقيقة التي تفيد البشرة والجلد كثيرا فهي تساعد على التئام الجروح وتجديد الخلايا باستمرار ومسؤولة أيضا عن نضارة البشرة والحيوية والتجديد لها.
  2. يحتوي الديتول على مادة “تريكلوسان وبيسه ينول” وهم مواد سامة للغاية وخطيرة ومضرة مدمرة للصحة فهي التي تسبب الاضطراب الهرموني.
  3. يقوم الديتول بإضعاف جهاز المناعة لدى الإنسان والأطفال خاصة، مما يجعلهم اكثر عرضة للتعرض للأمراض المختلفة والإصابة بالضرر دائماً.
  4. يدخل في الديتول مادة البوتاس وهي مادة كاوية تسبب التهابات حادة في القناة الهضمية و تآكل الغشاء المخاطي، مما يؤدي انسداد البلعوم، وهي مادة سامة للأطفال في بعض الأوقات الذين مناعتهم لا تتحمل الكثير.
  5. يحتوي الديتول على مواد مبيضة تعمل على الالتهاب الحاد للجسم والقناة الهضمية نتيجة الاستنشاق والتهاب الجلد القوي والحرقان والتورم.
  6. يحتوي الديتول على مواد تلميع المعادن التي تكون أكثر خطور وخصوصا وقت الاستنشاق فهي تخترق الجلد وتدمره كثيرا.
  7. يحتوي ديتول على مواد مطهرة تؤدي إلى التسمم في الجهاز التنفسي نتيجة استنشاقها ويحدث أيضاً الفشل الكلوي واحتباس البول والالتهابات الجلدية المختلفة وذلك بسبب قتل البكتريا النافعة التي تفيد البشرة كثيرا وقتل المادة البيضاء التي توجد علي الجلد.
  8. يحتوي الديتول أيضاً علي مواد لاصقة مثل الأمير تحتوي علي عدد كبير من المذيبات العضوية التي تسبب خطورة كبيرة علي الجلد والبشرة والشعر وتكون مؤثرة و بضرر شديد علي الجهاز العصبي والجلد.
  9. يسبب الديتول أحياناً التسمم لمن لم لديهم مناعة وقدرة علي التحمل ويحدث اضطرابات كثيرة في القلب وزيادة عدد ضربات القلب ومن الممكن أن يحدث شلل على المدى البعيد.
إقرأ ايضاً :   أضرار الثوم 13 ضرر لا يمكنك تخيلها

لذلك يجب عدم استخدامه والتوقف عن ذلك واستخدام الصابون العادي.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.