أضرار

أضرار المكملات الغذائية

أضرار المكملات الغذائية يلجأ العديد من الأشخاص إلى تناول المكملات الغذائية خاصة الشباب لبناء عضلات والحصول على جسم قوى وصحي، وبالرغم من وجود فوائد عديدة للمكملات الغذائية التي يحتاج إليها جسم الإنسان، إلا أن هناك الكثير من الأضرار والآثار السلبية التي تؤثر على الصحة بطريقة سيئة، ومن الأفضل عدم تناول المكملات الغذائية والاعتماد على الأطعمة الغذائية .

أضرار المكملات الغذائية

أضرار المكملات الغذائية

1-الاصابة بالحساسية، لان معظم تركيب الأدوية تسبب للعديد من الأشخاص بالحساسية مما يؤدي إلى ظهور بقع جلدية، والاحمرار الدائم الجلد، والإصابة بصداع ووجع الرأس، والإسهال، وصعوبة في التنفس، وغيرها من المشاكل التي تأتي كرد فعل نتيجة هذه الحساسية .

2- من الممكن أن تسبب المكملات الغذائية الإصابة بالسرطان، لاحتوائها على العديد من المركبات الكيميائية والجزيئية، وعند تناولها بشكل دائم يزيد من فرص الإصابة بالسرطان، لأن الدواء يسبب تدمير الخلايا الأساسية لجسم الإنسان، وتصيب كافة أعضاء الجسم بالخلل .

3-يؤثر على الصحة النفسية والإصابة بالاكتئاب، حيث أنه توجد أنواع من المكملات الغذائية تسبب الأضرار النفسية التي من الممكن أن تصل إلى الاكتئاب، ويظهر هذا نتيجة الاستخدام طويلة الأمد، ومن الممكن أن يسبب الأرق، وعدم القدرة على النوم لمدة طويلة .

4-حدوث مشاكل متعددة بالكلى، حيث انه يوجد أنواع من المكملات الغذائية تسبب مشاكل كثيرة للكلى خاصة بعض الأنواع تحتوى على مادة الكرياتين .

5-المكملات الغذائية تسبب مشاكل بالجهاز الهضمي، نتيجة زيادة معدل الحرق داخل جسم الإنسان، ومن الآثار الجانبية التي تسببها المكملات الغذائية الإمساك، آلام البطن، الإسهال، الغثيان، والتقيؤ .

6-الاستخدام المستمر للمكملات الغذائية تؤدي إلي زيادة في الكتلة العضلية للجسم، مما يؤدي إلى نمو العضلات بصورة سلبية، وفي حالة توقف المكملات الغذائية حدوث ضمور في هذه العضلات .

7-المكملات الغذائية تسبب أضرار على الصحة الجنسية، وهى الإصابة بالعجز الجنسي، وانخفاض الرغبة الجنسية نتيجة لانخفاض مستويات هرمون التوستيرون داخل الجسم .

8-حدوث أضرار على الكبد بسبب المكملات الغذائية، لان الكبد من الأعضاء الحساسة بالجسم والتي تكون من مهامها تخليص الجسم من السموم، فتقوم المكملات الغذائية برفع أنزيمات الكبد، وبالتالي تؤدي إلى أضرار بالغة للكبد .

Originally posted on 24 أغسطس، 2019 @ 1:17 م

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق