التخطي إلى المحتوى

اضرار انخفاض السكر يعد السكر من أحد المواد التي يحتاج إليها الجسم كثيراً للحصول على الطاقة الحيوية وهذا خلال اليوم، والجسم يعمل على امتصاص السكر وتحويله إلى طاقة يستفيد منه الجسم وهذا ما يعمل الجسم على مد الطاقة، وأيضاً يتم تخزين الفائض منه في العضلات والكبد وغيرها من الأشياء الأخرى، ويتم العمل على تقديمها في الكثير من الأنحاء.

اضرار انخفاض السكر

والعديد من الأشخاص يعانون في العديد من الأوقات وهذا عند انخفاض نسبة السكر في الدم، وسوف نقدم لكم اليوم الأضرار الناتجة عن انخفاض السكر في الدم ولابد من تقديمها بشكل دائم، وعندما ينخفض السكر في الدم يؤدي هذا للعديد من المشاكل التي تلحق بجسم الإنسان وهذا ما سوف نقدمه لكم اليوم عبر سطورنا التالية :-

  1. يحدث الإحساس بالرعشة أو الجفاف في جميع الأنحاء المتواجدة في الجسم وهذا يكون بشكل خاص في منطقة الأطراف وهي تكون بشكل دائم.
  2. يتسبب في أرتفاع ضغط الدم وهذا الأمر الذي يجعل الشخص مهيئاً للإصابة بالعديد من الأمراض المصاحبة له وهو مثل الجلطات أو النوبات القلبية وغيرها، وهو أيضاً يتسبب في ارتفاع الضغط وهذا ردة فعل مباشرة على تدني المستويات الخاصة بجلوكوز الدم.
  3. يعمل على زيادة نسبة الكوليسترول والدهون الضارة في الدم وذلك بسبب حدوث اضطرابات واختلال في عملية الأيض والتمثيل الغذائي في الجسم وخاصة للدهون، وبالتالي إذا كان الشخص كبير في السن ومن الممكن أن يتعرض للإصابة للسكتات الدماغية أو النوبات القلبية، وهذا بالإضافة إلى تصلب الشرايين وأمراض الأوعية الدموية وغيرها من الأمراض المرتبطة بالدهون والكوليسترول.
  4. انخفاض السكر يؤدي للتأثير على الأوعية الدموية التي تقوم بتغذية الأعصاب في الجسم، وأيضاً هذا الأمر الذي يؤدي لحدوث بعض المشاكل في الجهاز الهضمي والتي يطلق عليها أسم اعتلال الأعصاب السكري، وهي التي تؤثر على العضلات والقدرة الجنسية بالإضافة إلى الجهاز الهضمي والقدرة على الإبصار بشكل طبيعي والعديد من الأمراض الأخرى.
  5. انخفاض السكر يحدث العديد من الأضرار في شبكية العين وهذا الأمر الذي من شأنه أن يؤدي للإصابة بالعديد من الأمراض الخاصة باعتلال الشبكية السكري، وهو الذي يؤدي لفقدان البصر والإصابة بالعمي على المدي الطويل وهذا إذا لم يتم علاجه بشكل سريع.
إقرأ ايضاً :   اضرار الفصفص 5 أضرار قد لا تعلمها

أقرأ

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.