التخطي إلى المحتوى

أفضل طرق تطويل الشعر تعانى الكثير من الفتيات والسيدات من مشكلة طول الشعر، حيث تحتاج كل فتاة إلى الحفاظ على جمال شعرها، وبالتالي تلجأ إلى المستحضرات التجميلية التي تحتوي على المواد الكيميائية مما تسبب العديد من المشاكل الصحية للشعر، وتكون باهظة الثمن، ويحتاج الشعر إلى عناية دائمة، وبالتالي يجب استخدام المواد الطبيعية للحفاظ على صحة ولمعان الشعر .

أفضل طرق تطويل الشعر

أفضل طرق تطويل الشعر

من أفضل الطرق التي تستخدم لإطالة الشعر ما يلي ذكره :-

أولاً :-زيت الخروع لتطويل الشعر :

يحتوي زيت الخروع على العديد من العناصر المفيدة للبشرة والشعر، كما أن استخدام ماسك زيت الخروع يساعد في تطويل الشعر بشكل أسرع وأكثر صحة .

-يتم تدليك فروة الرأس بزيت الخروع، ثم نسمح للزيت أن يغوص في الشعر، ويتم لف الشعر والرأس مع غطاء دش من البلاستيك، ونقوم بترك الزيت على الشعر ليلة كاملة، وفي صباح اليوم التالي يجب غسل الشعر جيداً، حتى يتم التأكد من إزالة بقايا الزيت التي من الممكن أن توجد في الشعر .

إقرأ ايضاً :   طرق علاج التهاب المفاصل بالأعشاب

ثانياً :-ماسك الزيوت لتطويل الشعر :

مكونات الماسك :

كمية متساوية من الأتي :-

-زيت جوز الهند .

-زيت اللوز .

-زيت المكاديميا .

– وزيت الجوجوبا .

-يساعد ماسك الزيوت في تشجيع بصيلات الشعر حتى تنمو بشكل أسرع من خلال تطبيق قناع الشعر من مرة إلى مرتين في الأسبوع .

-يتم تحضير كوب من زيت جوز الهند، وملعقة كبيرة من زيت اللوز، وزيت المكاديميا، وزيت الجوجوبا، بعد ذلك يتم وضع القناع الرطب ونتركه لمدة 10 دقائق، ثم نقوم بغسل الشعر جيداً .

ثالثاً :-علاج الزيت الساخن لتطويل الشعر :

-يتم استخدام زيوت طبيعية لتحسين صحة فروة الرأس، وتطويل الشعر ونموه في وقت أسرع، ومن هذه الزيوت الطبيعية زيت جوز الهند، وزيت الزيتون، وزيت الجوجوبا، وزيت الأركان، ويمكن استخدامها عن طريق تدليك فروة الرأس .

-يتم إعداد الزيوت عن طريق تسخينه في وعاء، ولكن قبل الاستخدام يجب التأكد من أنه ليس حارقاً على فروة الرأس، حتى تكون درجة حرارة مريحة لن تضر بفروة الرأس .

-يتم استخدام الإصبع لتدليك فروة الرأس مع الزيت الدافئ بحركات دائرية بطيئة لمدة لا تقل عن 3 دقائق، والسماح للزيت أن تبقى لمدة 30 دقيقة، ويتم غسل الشعر بعد ذلك .

إقرأ ايضاً :   وصفات من الأعشاب الفعالة الطبيعية تساعد على تطويل الشعر بسرعة كبيرة

طريقة تطويل الشعر بدون خلطات :

الشعر الطويل هو حلم كل فتاة، وهو يعبر عن الجمال والأنوثة، لذلك يلجأ الكثير منهم إلى استخدام المستحضرات التجميلية، التي تسبب المشاكل الصحية للشعر، والبعض الأخر يستخدم الخلاطات المنزلية  التي تحافظ علي صحة الشعر والتي أثبتت نجاحها، ولكن هذه الطريقة قد لا تنفع من فئة منهم ولذلك هناك طرق أخرى يمكن استخدامها في تطويل الشعر منها :-

أولاً :-تناول الأغذية الغنية بالبروتين :

يعتبر البروتين من المواد الأساسية التي يحتاج إليها الشعر حتى يصبح لامع وصحي واكثر طولا، حيث انه يتواجد في الكثير من الأطعمة مثل السمك والبيض واللحوم والاجبان والمسكرات والبقوليات والخضروات مثل السبانخ .

ثانياً :-تناول أوميجا 3 :

يساعد اوميجا 3 في الحصول علي شعر لامع وصحي ويحفزه على النمو بشكل جيد، وهو يوجد في الأسماك خاصة سمك السلمون، والمكسرات وزيت بذر الكتان، بالإضافة إلى زيت السمك الذي يوجد في جميع الصيدليات .

ثالثاً :-تدليك فروة الرأس :

يساعد تدليك فروة الرأس لمدة تتراوح بين 10 و 15 دقيقة في تعزيز نشاط الدورة الدموية، ونمو الشعر وتطويله بشكل جيد .

إقرأ ايضاً :   علاج جفاف العين بالاعشاب

رابعاً :-استخدام شامبو طبي :

من الممكن استخدام شامبو يحتوي على مواد طبيعية الذي يقلل من تعرض الشعر إلى التلف والتساقط ويساعد على نموه وتطويله .

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.