التخطي إلى المحتوى

أفضل علاج للأنيميا الحادة يطلق على الأنيميا فقر الدم، حيث أنها من أخطر المشاكل الصحية التي يعاني منها الكثير من الأشخاص في مراحل عمرية مختلفة، حيث ينتج عنها الكثير من المشاكل بشكل مباشر وهو نقص في معدل الهيموجلوبين في الدم، وهذا نتيجة لنقص الجسم على حصوله على حاجته من الحديد المهم من مصادرة الطبيعية أو غير طبيعية، مما يؤدي إلى نقص كريات الدم الحمراء .

أفضل علاج للأنيميا الحادة

أفضل علاج للأنيميا الحادة

يوجد العديد من المشروبات التي تساعد في علاج الأنيميا الحادة ومن هذه المشروبات : –

-عصير الرمان : يحتوي الرمان على العديد من عنصر الحديد، ويكون ذلك من خلال عصر كمية مناسبة من الرمان، وتصفيته من البذر، ثم يتم تناولها طازج .

-عصير البرتقال : يحتوي البرتقال على عنصر الحديد الذي يحتاج إليها جسم الإنسان، يحتوي علي نسبة مرتفعة من الفيتامينات الأساسية التي تمنع الأنيميا وضعف المناعة، وذلك من خلال عصر كمية مناسبة من البرتقال، ويتم شربة يومياً على الريق .

-عصير الليمون : نقوم بمزج العسل مع الليمون، فهذا المشروب يساعد على التخلص من فقر الدم، وذلك بسبب احتوائه على الحديد، وعلى مجموعة من الفيتامينات  والمضادات الحيوية التي تضمن قوم الدم، والحصول على صحة جيدة، وذلك من خلال عصر كمية مناسبة من الليمون بعد تقطيعه، ويمكن أن يمزج مع النعناع للحصول على نتيجة جيدة، و التحلية بالعسل، ويمكن تناول عصير التفاح فهو مفيد أيضاً إلى القضاء على الأنيميا .

إقرأ ايضاً :   علاج النقرس بالاعشاب للتخلص من التهابات المفاصل

-الماء والعسل : يمكن مزج العسل مع الماء في كوب، فهذا يتخلص من هذه المشكلة  خلال وقت قصير .

يمكن تناول بعض الأطعمة التي تساعد على محاربة الأنيميا الحادة :

-تناول كمية كبيرة من الخضروات الورقية الخضراء التي تحتوي علي نسبة عالية من الحديد مثل السبانخ .

– تناول الطماطم وبشكل يومي، وتناول اللحوم الحمراء خاصة اللحم البقري، وتناول المكسرات مثل اللوز والجوز، مع الحرص على عدم تناول الفواكه المجففة، وتجنب تناول المشروبات الكحولية والغازية لأنها تعمل على زيادة المشكلة .

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.