التخطي إلى المحتوى

أفضل علاج لنقص فيتامين د ، نقص فيتامين (د) هو غالبا المشكلة الذي تواجه الجميع حيث أن فيتامين (د) لا يوجد في جميع الأعمار وليس الأطفال فقط وكما هو معروف بان فوائد فيتامين (د) لا تحصي ولا تعد فهي تساعد على التخلص من أمراض لين العظام وتساقط الشعر وضعف الأسنان وأيضًا تساعد في بناء جسم الإنسان، وفيما يلي نتناول شرحا تفصيليا على افضل علاج لنقص فيتامين د.

أسرع علاج لنقص فيتامين د

أفضل علاج لنقص فيتامين د
أفضل علاج لنقص فيتامين د

دائما الجسم يحتاج للفيتامينات بشكل كبير وتكون هي العوامل الأساسية في بناء الجسم بشكل سليم وصحي فإذا حدث أي نقص من الفيتامينات يحدث خلل في بناء الجسم لذالك يرجي تعويض الجسم بفيتامين (د) أو فيتامين الشمس.
التعرض يوميا لأشعة الشمس التي تبدأ من السابعة صباحا وحتى الحادية عشر صباحا وأيضًا شمس ما بعد العصر وبدون واقي للشمس لكي تمتص خلايا الجسم أشعه الشمس لوقت كافي جدا.
تناول أقراص مستخلصه بفيتامين (د) أو ما يسمي بالمكملات الغذائية ولكن يكون تحت أشراف طبيب مختص كي لا يؤثر تأثير سلبيا.
التركيز التام على الأطعمة الغنية بجميع فيتامينا (د) مثل الأسماك بأنواعها وكبد البقر فهو يحتوي على الكثير من فيتامين (د) وأيضًا.
وصفار البيض فهو غني جدا بالبروتين والكالسيوم ويساعد كثيرا في بناء العظام لدى الأطفال.
الإكثار من شرب عصير البرتقال فهو غني بجميع الفيتامينات التي يحتجاها الجسم.

علاج نقص فيتامين د الحاد

بعض الأشخاص يكونوا لديهم نقص حاد أو بعض الخلل في فيتامين (د) ويكون الجسم محتاج له بشكل كبير فإذا حدث نقص حاد في فيتامين (د) يرجي التعرض الجلوس لفترة 3 ساعات متواصلة تحت أشعة الشمس الصباحية بدون أي حاجز ما بين الجلد والشمس لكي يمتص الجسم الكثير من الأشعة للعظام.
وأيضًا يرجي أتباع نظام غذائي سليم ويكون غني بأكبر قدر من الإمكان بفيتامين (د) أو بفيتامين الشمس فهو يخلص الجسم من الكساح أو لين العظام.
كما يرجي تناول بعض الكبسولات لان توجد بها مواد كيميائية سريعة المفعول فتعطي الجسم كافه احتياجه من فيتامين (د) أو فيتامين الشمس المعروف.

إقرأ ايضاً :   علاج البروستاتا بالاعشاب جابر القحطاني

أقرأ

ديفارول إس أمبولات devarol-s لعلاج نقص فيتامين د تعرف على الجرعه والاستعمال

أعراض نقص فيتامين د الحاد

أعراض نقص فيتامين د الحاد
أعراض نقص فيتامين د الحاد

في بعض الحالات يحدث لها فجاه نقص فيتامين (د) ويكون نسبته حادة جدا وهذا بسبب قله فيتامين (د) في يومنا ولكن إذا حدث أي من هذه الأعراض الأتية يرجي استشاره الطبيب فورا.
التأخر في المشي عند الأطفال فمن الممكن أن يحدث كساح للأطفال بسبب نقص فيتامين (د)
قد يحدث لين للعظام أو هشاشتها للبالغين بسبب نقص فيتامين (د) الحاد.
ظهور بعض الالتواءات في العظام لدى الأطفال أثناء تعلمهم المشي وهذا بسبب عدم وصول العظام بالغضاريف.
بروز ملحوظ في عظمه الرأس من الأمام.
بحدث تشنج للعضلات باستمرار وضعف ملحوظ عند الأطفال.

علاج نقص فيتامين د بالتين

أكدت الدارسات الحديثة والأخيرة في مجال نقص فيتامين (د) في مجتمعنا الذي يعاني الكثير من هذه المشكلة بان التين غني جدا بفيتامين (د) أو فيتامين الشمس.
و إذا كان التين منقوع ويتم شرابه أو مجفف ويتم تناوله فهو به الكثير من فيتامين (د) الذي يعالج الكثير من مشاكل العظام وكما انه يوجد به الكثير من الفوائد المهمة الأخري للجسم.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.