التخطي إلى المحتوى

أفضل وصفات أعشاب للتخسيس مجربة  يشكوا الكثير من الناس حول العالم من مشكلة الوزن الزائد وهو الأمر المؤرق الذي يؤرق حياتهم بشكل عير طبيعي، لذا يلجئون إلى وصفت أعشاب للتخسيس للتخلص من الوزن الزائد، لدا نقدم لكم في السطور القادمة أفضل وصفات أعشاب للتخسيس مجربة فتابعونا على موقعنا ” موسوعة دار الطب “.

أفضل وصفات أعشاب للتخسيس مجربة

أفضل وصفات أعشاب للتخسيس مجربة

أعشاب التخسيس :

أعشاب التخسيس هي عبارة عن مجموعة من أشهر الأعشاب الطبيعية التي ثبتت فاعليتها من خلال إجراء العديد من التجارب لمعرفة إن كانت فعلاً تمتلك القدرة على حرق الدهون وإنقاص الوزن أم لا، ويذكر أن التجارب التي تم إجراؤها  لهذه الأعشاب قد تمت دون أي تغيير للنظام الغذائي للفرد وهو ما يعني أن هذه الأعشاب لديها القدرة على التخسيس دون اتباع نظام رجيم معين.

على الجانب الآخر، ينصح بشدة تجنب اتباع العادات الغذائية الضارة التي تعمل على زيادة الوزن بشكل ملحوظ، فبدلاً من ذلك يجب اتباع نظام غذائي صحي وممارسة التمارين الرياضية بصورة منتظمة بهدف الحصول على نتائج سريعة وفعالة في أقصر وقت ممكن.

من ناحية أخرى، أوضح الخبراء والمتخصصين في مجال السمنة بأنه ينصح خلال فترة تناول الأعشاب بالتوقف عن بعض تناول بعض المشروبات التي تزيد من الوزن مثل المشروبات الغازية كما ينصح أيضاً بالابتعاد عن تناول الأطعمة المقلية مع الحرص على ممارسة التمارين الرياضية التي تعمل بشكل فعال على حرق الدهون، وهذا هو المقصد من التخسيس دون حرمان أو عمل رجيم.

إقرأ ايضاً :   أفضل أعشاب تساعد على فقدان الوزن وحرق الدهون

وصفات أعشاب للتخسيس مجربة :

أولاً نقدم لك سيدتي بعض الوصفات الطبيعية الفعالة التي تؤهلك للحصول على جسم مثالي من خلال اتباعها والحرص على تناولها بشكل متكرر للحصول على أفضل النتائج، وإليكم الآتي :

  • قومي بإحضار نصف ليمونه واعصريها مع نصف ملعقة من الكمون ونصف ملعقة من الزنجبيل فضلاً عن إحضار بعض أوراق النعناع الطازجة، بعد ذلك أحضري وعاء به ماء ثم قومي بوضع كل المقادير فيه واغليه جيداً ومن ثم قومي بتصفيته وشربه بشكل يومي.
  • أحضري ملعقة كبيرة من الميرمية وضعيها في الماء المغلي وذلك من 10 دقائق وحتى 15 دقيقة، ينصح بشرب هذا الخليط كل مساء كبديل عن وجبة العشاء، وحتى تتمكني من الحصول على أفضل النتائج يمنك تناول كوباً آخر من هذه الوصفة قبل وجبة الغداء بحوالي 60 دقيقة، هذا وينصح بعدم غلي الميرمية في الماء وذلك للحصول على فوائدها كاملة والتي تتمثل في الزيوت الطيارة التي يمكن أن تذهب مع بخار الماء بسرعة.
  • تعتبر هذه الوصفة من الوصفات الفعالة للغاية حيث تتمثل في خلط مقدار 2 ملعقة من البابونج والميرمية وعشبة إكليل الجبل على كوب من الماء، ثم نقوم بغلي هذا الخليط جيداً والحرص على شربة على الريق دون إضافة أي كمية من السكر عليه، وتعد هذه الخلطة من أشهر خلطات أعشاب التخسيس حيث أطلق عليها شعوب بعض الدول العربية اسم ام سلطان.
  • نحضر ليمونه ثم نقطعها على شكل حلقات مع إضافة القليل من الكمون في الماء ثم نتركها لفترة طويلة جداً وهناك من يتركها طوال الليل حتى يشربها صباحاً على الريق أي قبل تناول طعام الفطور.
  • نقوم بإعداد ملعقة صغيرة من النعناع والشمر والمركوش ونضعهم على لتر من الماء، ومن ثم نقوم بشرب كوب من هذا الخليط كل مساء ولمدة تستمر حتى 60 يوماً أو حتى تحصلي على النتائج المرغوب فيها.
  • يمكن شرب الينسون الدافئ يومياً بدون سكر أي شرب مقدار كوبين منه قبل تناول الفطور وقبل تناول وجبة الغداء للحصول على أفضل النتائج.
  • نقوم بإحضار زهور البابونج وينصح بأن تكون طازجة كما ينصح بعدم إضافة أي نوع من السكريات إليها، ويتم شرب كوباً م مغلي زهور البابونج قبل الفطور وقبل الغداء للحصول على أفضل النتائج حيث يعمل هذا الخليط على التخلص من الدهون الزائدة بشكل فعال.
إقرأ ايضاً :   عملية تكميم المعدة للتخسيس وإنقاص الوزن وفوائدها وأضرارها

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.