التخطي إلى المحتوى

اسباب تورم الاصابع واحمرارها وطرق العلاج أولاً السبب هو عبارة عن تراكم للسوائل أو التعرض للإصابة بالتهاب الانسجة، ويمكن أن يحدث سبب عدوى خطيرة أو كدمات قوية أو أي سبب أخر وبصورة عامة قد تحدث للحوامل، وقد يحدث التورم في أصابع القدمين أو اليدين وهناك طرق للعلاج سوف نتعرف عليها في هذا المقال بالتفصيل تابعوا معنا.

اسباب تورم الاصابع واحمرارها وطرق العلاج

إن هنام بعض الأمراض التي قد تجعل الشخص يصاب بتورم الاصابع في اليدين أو القدمين وغحمرارها وقد تكون أسباب أخرى وسوف نذكر لكم كل الأسباب التي قد تعرض الشخص للإصابة بهذا التورم كما يلي:

  • الإصابة بمرض السل قد يجعل الأصابع تتورم وهي من المضاعفات النادرة له، والسل عبارة عن مرض بكتيري يمكنه أن يتسبب في إصابة الرئتين بالالتهاب، وحينما يصاب العظام بالالتهاب تتورم الاصابع.
  • الإصابة بمرض فقر الدم المنجلي وهو مرض وراثي وتظهر أعراض هذا المرض عند الرضع في عمر ستة أشهر حينما يحدث تورم في الأصابع لديهم.
  • الإصابة بأي مرض معدي يتسبب في تورم الأنسجة العميقة تحت الجلد.
  • الإصابة بمرض الزهري وهو مرض يتم إنتقاله جنسياً ويمكن للحامل أن تصاب به وينتقل إلى الجنين ويصيب هذا المرض بالتورم في الأصابع باليدين أو القدمين.
  • بسبب التهاب المفاصل قد يحدث تورم في الأصابع.
إقرأ ايضاً :   فوائد النعناع للبشرة

كيفية وطرق علاج تورم الاصابع واحمرارها

علاج تورم الاصابع واحمرارها يتضمن معرفة السبب أولاً فقد يكون الشخص مصاب بالتهاب في المفاصل وتناول الأجوية التي تساعد على العلاج تعمل على معالجة التورم الذي يظهر على اليدين او القدمين، ومعالجة تورم الأصابع لمن يعانون من العدوى تناول مضادات حيوية.

وقد يتم تناول أدوية مسكنة إذا كان التورم مؤلم، أما الأشخاص المصابون بمرض السل أو لديهم فقردم منجلي عليهم دخول المستشفى من اجل تقييم وتشخيص الحالة لعلاجها، وفي حالات التورم العادي يمكن وضع كمادات من الثلج على الأصابع لمدة عشر دقائق أكثر من مرة في اليوم، والراحة وعدم رفع الأوزان الثقيلة، ويمكن رفع اليدين أو القدمين المصابة بالتورم والإحمرار بحيث تكون في مستوى أعلى من الصدر ووضع الكمادات عليها لعلاجها.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.