التخطي إلى المحتوى

اسرع علاج للحموضة ، الحموضة من أصعب الأمراض التي يعاني منها الإنسان بشكل عام، وهي تنتج عن تناول أطعمة دسمة للغاية، أو أطعمة قد يكون الإنسان متحسس منها، ولذلك سوف نقدم لكم اليوم من خلال موقعنا دار الطب على علاج سريع للحموضة.

اسرع علاج للحموضة

هناك العديد من الأسباب التي تؤدي إلى زيادة الحموضة عند الناس، من أهمها السمنة أو زيادة الوزن التي حتمًا تؤدي إلى تراكم الدهون في جسم الإنسان وخصوصًا في منطقة البطن، مما يجعل هناك ضغط كبير على منطقة المعدة، وبالتالي يكون سبب للحموضة، وليس هذا فقط بل إن الهرمونات في الجسم قد تكون في الكثير من الأحيان مسببة للحموضة وخصوصًا في الفترة الخاصة بالحمل لدى السيدات.

أما عن الوجبات الدسمة التي تمتلء بالدهون فإنها أيضًا تؤدي إلى الشعور بالحموضة، والشعور بعسر الهضم أيضًا، وخصوصًا إن تناول الإنسان هذه الأطعمة بكمية كبيرة أو لأيام طويلة قد تؤدي أيضًا إلى هذا.

اقرأ

دواء برايلوزيك Prilosec أقراص لعلاج قرحة المعدة والحموضة

إقرأ ايضاً :   أسيكير Acicare أقراص وشراب لعلاج الحموضة وقرحة المعدة

علاج الحموضة من المنزل

وهناك العديد من الأعشاب التي تعالج الحموضة والتي تستطيع أن تعتمد عليها للتخلص من الحموضة إلى الأبد، أو على الأقل تقوم بتقليل الشعور بالحموضة، ومن أهم تلك الأعشاب:

النعناع: يعتبر النعناع من أكثر الأعشاب شيوعيًا في علاج الحموضة، وفي علاج عسر الهضم أيضًا، فيمكن أن تقوم بغلي النعناع وتناول كوب منه على الريق أو بعد تناول الطعام يوميًا وخصوصًا بعد تناول الأطعمة الدسمة.

الكمون: يعتبر الكمون أيضًا من الأعشاب التي أثبت الطب الحديث أنها تعمل على علاج آلام المعدة وعلى علاج الانتفاخ، وعلى علاج أيضًا عسر الهضم، وبالتالي التخلص من الحموضة، ويمكن أن تقوم بغلي الكمون وتناوله بعد الوجبات.

الزنجبيل: والزنجبيل أيضًا من الأعشاب القوية في التخلص من الحموضة، والتي تُنهي على إحساس حرقان المعدة الذي تشعر به أو حرقان الصدر الناتج عن الحموضة بعد تناول الأكلات الدسمة.

نصائح لتقليل الشعور بالحموضة

والجدير بالذكر أن تناول الأطعمة الصحية يعتبر من أفضل وأهم الوسائل التي تساعدك في علاج الحموضة، فيمكن أن تتناول يوميًا وجبات صحية خفيفة للتخلص من الحموضة، وكذلك خفض الوزن الزائد أيضًا يساعد في علاج الحموضة.

إقرأ ايضاً :   علاج الحموضة مجرب بالوصفات والطرق الطبيعية

والجدير بالذكر أن هناك العديد من الأدوية التي يصفها الطبيب للمرضى لعلاج الحموضة، فإن تفاقم الأمر فعليك اللجوء إلى الطبيب.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.