التخطي إلى المحتوى

اسهل رجيم في رمضان ، شهر رمضان من الشهور العظيمة والتي تشتهر عند العرب بإعداد الأكلات الشهية بمختلف أنواعها اعتقاداً أن الشخص الصائم طوال اليوم عند الإفطار سيقوم بتناول جميع هذه الأكلات ولذلك نجد أن العديد من الأشخاص يزداد وزنهم بصورة ملحوظة خلال هذا الشهر ويواجه الكثير منهم صعوبة بالغة في عمل نظام غذائي صحي في هذا الشهر وخسارة الوزن بنفس الوقت، لذا يعرفكم موقع دار الطب على اسهل رجيم في رمضان يساعدك على فقدان وزنك.

اسهل رجيم في رمضان

اسهل رجيم في رمضان
اسهل رجيم في رمضان

يعتمد هذا الريجيم على عدم الحرمان الذي يكون من الأسباب الرئيسية لفشل أي نظام رجيم ولكنه يعتمد على تخفيف كميات الأكل العادية مع زيادة كميات الخضروات والأطعمة الصحية وكذلك ممارسة الرياضة لفترة قصيرة خلال اليوم تساعد بشكل كبير في التخلص من الوزن وتنشيط حرق الدهون.

 وجبة الإفطار

خلال وجبة الإفطار يقوم الشخص بتناول سبع حبات من التمر+ كوبين من الماء.

بعد صلاة المغرب

طبق صغير من الشوربة+ 2 سمبوسة ويفضل أن تكون محمرة بالفرن دون زيت+ طبق صغير جداً يتم تحديده خصيصاً من الأكل العادي المطبوخ في المنزل+طبق كبير من السلطة ويفضل تناوله في البداية حتى يساعد على ملء المعدة وعدم تناول كميات كبيرة من الأكل.

بعد صلاة العشاء

اسهل رجيم في رمضان
اسهل رجيم في رمضان

هناك مجموعة من الاختيارات للشخص يمكنه تناولها خلال هذه الفترة من ضمنها تناول ثمرتين من الفاكهة من أي نوع أو تناول كوب كبير من العصير الطازج أو تناول طبق من سلطة الفواكه المشكلة.

إقرأ ايضاً :   رجيم سريع في أسبوع للتخسيس وخسارة الوزن بصورة فعالة للغاية

وجبة السحور

يفضل أن تكون وجبة السحور وجبة خفيفة وغير دسمة حتى لا يشعر الشخص بالجوع وامتلاء المعدة طوال شهر رمضان وأفضل اقتراح لهذه الوجبة هو تناول كوب من الزبادي مع سبع تمرات أو مجموعة من حبات المشمش أو موزة متوسطة الحجم.

عند الالتزام بهذا النظام خلال أيام رمضان وممارسة الرياضة لفترات قليلة خلال اليوم ستجد أن الجسم بدأ يقل في الوزن بصورة ملحوظة قد تصل إلى خسارة 10 كيلو تقريباً خلال شهر رمضان وذلك بحسب الوزن ومقدار الالتزام بالنظام الغذائي.

مجموعة من النصائح الهامة لخسارة الوزن في رمضان

اسهل رجيم في رمضان
اسهل رجيم في رمضان
  • الإكثار من ش الماء والعصائر خلال فترة الإفطار لتعويض الجفاف الذي يشعر به الشخص خلال الصيام وتنظيف الجسم والجهاز الهضمي من السموم المتراكمة فيه.
  • تناول الفواكه أثناء السحور من أكثر العوامل التي تساعد في خسارة الوزن وعدم الشعور بالعطش في نهار رمضان.
  • التقليل من تناول المشروبات التي تحتوي على كافيين لأنها تعمل على زيادة التبول وبالتالي خسارة الجسم الكثير من الماء وزيادة العطش.
  • الحرص على الابتعاد عن الحلويات الدسمة التي تحتوي على سعرات حرارية عالية واستبدالها بأنواع أخرى مثل المشمشية والمهلبية قليلة السكر.
  • الحرص على تناول وجبة إفطار غنية بجميع العناصر الغذائية الهامة للجسم مع تقليل حصة الكربوهيدرات من خلال تناول نوع واحد منها على سبيل المثال الأرز أو المعكرونة فقط.
  • تناول الزبادي من أفضل الاطعمة التي يمكن تناولها على وجبة السحور حيث يساعد على هضم الطعام والتقليل من العطش وكذلك الفول المدمس فهو من أكثر الأطعمة الغنية بالبروتين اللازم للحفاظ على سلامة الجسم وإعطاء شعور بالشبع.
  • الحرص على ممارسة الرياضة من أهم النصائح الواجب اتباعها لخسارة الوزن في شهر رمضان وتعد أفضل الأوقات للمارسة الرياضة قبل الإفطار بساعة او بعد تناول الإفطار بثلاث ساعات.
  • يفضل شرب الماء الفاتر على الإفطار وكذلك تناول السلطة أولاً حتى تساعد على امتلاء المعدة ولا تصبح الشهية مفتوحة بشكل كبير لتناول كميات أكبر من الطعام.
إقرأ ايضاً :   عملية بالون المعدة لإنقاص الوزن والتخلص من الدهون

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

This site uses Akismet to reduce spam. Learn how your comment data is processed.