أضرار

اضرار الألعاب الإلكترونية 9 ضرر سوف تجعلى تراقب طفلك

اضرار الألعاب الإلكترونية اعتادت الأجيال السابقة اللعب بالألعاب التي تحتاج بذل قدرات ذهنية أو حركية أو الاثنين معاً، إلا أن بعد تطور التكنولوجيا والقيام باختراع الحاسوب وتوافره في كل منزل قد تطورت صناعة الألعاب الإلكترونية وقد خصص الكثير منها للأطفال، فتركوا أساليب اللعب التقليدية وقاموا بالاتجاه للألعاب الإلكترونية، وفى هذا المقال سوف نتعرف على الأضرار الناتجة عن هذه الألعاب.

اضرار الألعاب الإلكترونية

اضرار الألعاب الإلكترونية

  • قد يعرض إدمان الألعاب الإلكترونية الأطفال و المراهقين إلى خلل كبير في علاقتهم الاجتماعية، حيث أن الطفل قد يتعامل مع هذه الألعاب بسرعة فائقة قد يعرضه لصعوبة كبيرة في التأقلم مع حياته الطبيعية والتي هي أقل سرعة من سرعة هذه الألعاب، وقد يسبب ذلك الإصابة بالأمراض النفسية مثل الشعور بالوحدة والفراغ العاطفي.
  • كما أن هذه الألعاب الإلكترونية تحتوي على الكثير من الأفكار وأيضا العادات التي لا تتوافق مع الدين وعادات المجتمع وتقاليده، وقد تساهم في تشكيل ثقافة مشوهة وغير مناسبة للأطفال.
  • قد تحتاج هذه الألعاب الإلكترونية إلى تفاعل اللاعب معها بحركات سريعة متكررة، ولذلك قد تسبب أمراض كثيرة في الجهاز العضلي والعظمي.
  • قد تعتمد معظم هذه الألعاب على الاستمتاع بقتل الناس وهدم بيوتهم والاعتداء عليهم بحق وبدون وجه حق.
  • قد تقود هذه الألعاب الطفل على إهمال واجباته المدرسية كما أنها تدفعه للتسرب من المدرسة أثناء فترة الدراسة، وهذا قد يؤدي لاضطرابات ومشاكل في التعليم.
  • قد تنمى الشخصيات الافتراضية التي في هذه الألعاب فكرة الانفصال عن الواقع عند الأطفال، فهي تقودهم للتصرف مثل هذه الشخصيات الخيالية في حياتهم اليومية، وهذا قد يجعل الطفل يميل للعنف و التوتر الدائم و المستمر مع من حوله.
  • قد تقوم بعض الألعاب بزرع الأفكار الرذيلة و الإباحية التي قد تدمر عقول المراهقين و الأطفال عبر ما قد يعرض من مشاهد غير لائقة لأعمارهم.
  • وتسبب الألعاب الإلكترونية حوث آلام أسفل الظهر نتيجة الجلوس لساعات طويلة جدا أمام أجهزة الكمبيوتر و التليفزيون.
  • كما أنها قد تعلم الكثير من هذه الألعاب الأطفال و المراهقين على طرق ارتكاب الجرائم وحيلها، وهذا قد يقوم بتنمية أفكار ومهارات حول العنف.

Originally posted on 20 أكتوبر، 2019 @ 1:52 م

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق