التخطي إلى المحتوى

اضرار البابونج تعتبر البابونج زهرة بتلات بيضاء، وقرصا دائريا اصفر، وذات رائحة قوية وفواحة، ويعتبر الموطن الأصلي لها هي آسيا، وأمريكا الشمالية، وأوروبا، ويعتبر البابونج شاي ذات نكهة لذيذة، ويعتبر البابونج علاجا شعبيا للعديد من المشاكل الصحية، و البابونج فوائد كثيرة وله أضراره كثير أيضاً، ويعالج نزلات البرد وله العديد من الفوائد للشعر والبشرة، وسنتعرف على أضراره بالتفاصيل.

اضرار البابونج

أضرار البابونج تعرف على أهم 6 أضرار
أضرار البابونج تعرف على أهم 6 أضرار

1-من أضرار البابونج انه يتفاعل مع الأدوية فان شرب شاى البابونج مع أدوية مضادة للتخثر مثل الوارفارين، أو الهيبارين، أو البنتوكسيفيلين، أو الكلوبيدوغريل، أو التيكلوبيدين يسبب الكثير من المشاكل والافضل تجنب شرب البابونج مع هذه الأدوية، ويحتوى البابونج على المركبات الطبيعية لترقق الدم، والتي تزيد من مخاطر النزيف الداخلي عند استهلاكه مع الأدوية المضادة للتخثر مثل الوارفارين .

2-لا يمكن تناول شرب البابونج على أنه مكمل غذائي، لان المكملات العشبية لا يجب أن تحل محل الأدوية وبالتالي لا يجب استبدال البابونج الأدوية المضادة للتخثر، ومن الممكن أن يتفاعل البابونج مع الأدوية الأخرى عن طريق تغيير كيفية استقلابها في الجسم .

إقرأ ايضاً :   أضرار ومخاطر الاسبرين على الصحة

3-لا يمكن تناول شاي البابونج إذا كنت تعاني من حساسية النباتات التي تنتمي إلى عائلة زهرة الاقحوان، والذين يعانون من حساسية حبوب اللقاح الموجودة في النباتات التي تنتمي إلى عائلة زهرة الاقحوان، ومن الممكن أن تنتج رد فعل ضد البابونج .

4-ومن أضرار البابونج قد يؤدي إلى الحساسية الخطيرة عند بعض الأفراد مثل حساسية الطفح الجلدي، والحساسية المفرطة، ومن أعراض الحساسية التي يسببها البابونج تورم الحلق، وضيق التنفس، وإذا كنت تعرضت إلى هذه الآثار الجانبية المرتبطة بالبابونج فعليك استشارة الطبيب المختص.

5-من أضرار البابونج على الحمل وأمراض الكبد والقلب، فإذا كنت حامل أو مرضعة فعليك استشارة الطبيب على الآثار الجانبية للبابونج، وقد يوصى الطبيب بعدم تناول البابونج لتجنب مخاطر الإجهاض، وهناك أضرار على مرضى الكبد والكلى ولذلك يجب عدم تناول البابونج .

6-يوجد أضرار البابونج على المدى الطويل ولكن لا يزال غير معروفة، ولا يتم إثبات سلامة البابونج على الأطفال الصغار وعلى الحوامل والمرضعات .

أقرأ

إقرأ ايضاً :   فوائد زيت البابونج العلاجية أهم 10 فوائد

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.