التخطي إلى المحتوى

اضرار البرتقال يعتبر البرتقال من الفواكه التي ينتمي إلى عائلة الحمضيات، وهو ذات طعم حلو مائل إلى الحموضة ذات لون برتقالي، وله العديد من الفوائد الغذائية وأضرار، وغني بمجموعة من المعادن، والنحاس، والصوديوم، والكبريت، والمغنيسيوم، ويحتوى على مواد فعالة قوية تساعد على زيادة المناعة في الجسم، وتزرع أشجار البرتقال بطرق خاصة وفي مشاتل معينة .

اضرار البرتقال

اضرار البرتقال

يوجد الكثير من الفوائد والأضرار للفواكه، وبالرغم من فوائد البرتقال إلا أنه له بعض الأضرار عند الإفراط بالتناول منه ومن أضرار البرتقال ما يلي ذكره، وهي :-

1-يعتبر البرتقال من الفواكه التي تحتوي على سعرات حرارية منخفضة ومن الفواكه التي ينصح بها الأطباء بها عند اتباع نظام غذائي لإنقاص الوزن ولا يعتبر سبب من الأسباب لزيادة الوزن عند الإفراط في التناول منه.

2-ويحتوي البرتقال على نسبة عالية من الحموضة وعند التناول بكثرة والإفراط للبرتقال يؤدى إلى زيادة الحموضة في المعدة مما يسبب حرقة المعدة ولذلك من الأفضل تجنب تناول بكثرة للبرتقال .

3-ومن أضرار البرتقال انه يسبب الإمساك عند التناول من بإفراط و يبطئ من حركة الأمعاء لان البرتقال يحتوى على 4.4 جرام من الألياف وعند تناول الكثير من الألياف يسبب الإمساك .

إقرأ ايضاً :   أضرار الشوكلاته .. تعرف على أضرار الإفراط في تناول الشوكلاته

4-ومن الممكن عند تناول الكثير من البرتقال يؤدي إلى الإسهال ولا يسبب إمساك فقط وكثرة تناول البرتقال يسبب في تقلصات الأمعاء ويسبب إسهال مزمن، ومن الأفضل يمكن تناول اثنين من البرتقال يوميا للحصول على العناصر الغذائية التي يحتاجها جسم الإنسان  ويحصل على فيتامين سي الذي له العديد من الفوائد للجسم وتساعد علي تقوية المناعة وبالتالي الوقاية من الكثير من الأمراض.

5-ومن الممكن أن يسبب البرتقال عند التناول منه بإفراط على نقص فاعلية الأدوية الطبية ومن الممكن زيادة الآثار الجانبية للأدوية مثل الأسبرين وزيت السمك والفيتامينات .

6-يزيد من خطر الإصابة بهشاشة العظام، ويتسبب في تدهور مينا الأسنان، ويتسبب في سوء الهضم لدى الحوامل عن التناول منه بإفراط، ومن الممكن أن يسبب في ارتفاع نسبة السكر في الدم ولذلك يجب الحذر مرضى السكرى بعدم تناول بإفراط للبرتقال .

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.