التخطي إلى المحتوى

اضرار البروتين يعتبر البروتين هو المادة الأساسية في تكوين جسم الانسان، كما انه يساعد على القيام بعدة وظائف منها على سبيل المثال لا الحصر بناء جسم الإنسان، وإصلاح الجسم، كما يساعد على تنظيم إفراز الجسم للهرمونات والأنزيمات، والمواد الكيميائية التي يفرزها الجسم، ولا يمكن الاستغناء عن البروتين في الجسم.

اضرار البروتين

اضرار البروتين

وينقسم البروتين إلى بروتين حيواني ونحصل عليه من الأسماك واللحوم والدجاج والبيض، والبروتين النباتي والذي نستطع الحصول عليه من البقوليات كالفول والعدس والفاصوليا، والفارق بينهم في أن البروتين النباتي يستغرق وقت أطول في الامتصاص من قبل الجسم، ما يقلل من الكميات المستخلصة من البروتين في نهاية فترة الهضم كما توجد طريقة أخرى للحصول على البروتين، وهى تناول البروتين عن طريق مسحوق البروتين، والتي يتم تناوله عن طريق الحبوب أو الحقن لأنها تسبب أضرار للجسم، ومن أضرار البروتين:-

  • مع أهمية البروتين للجسم، بل وعدم إمكانية الاستغناء عنه أصلاً، يبقى الأصل في الأمر الاعتدال، فإذا زادت كمية البروتين داخل الجسم تحدث الأضرار التالية
  • زيادة الوزن:- بسبب السعرات الحرارية العالية الموجودة فيها.
  • مشاكل الجهاز الهضمي:- عند زيادة كمية البروتين عن النسبة المطلوبة، فان عملية الهضم تتأثر سلبا بزيادة نسبة البروتين.
  • فقدان الشعر:- تناول الجرعات من البروتين المسحوق إلى تساقط الشعر من الجسم أو الرأس.
  • أمراض القلب:- استعمال البروتين المسحوق يؤدى في اغلب الأحيان إلى الإصابة بأمراض الشرايين والأوعية الدموية والقلب.
  • زيادة السكر في الجسم:- يحتوي هذا المسحوق على كميات كبيرة من السكر الضار بالجسم، مثل مواد مالتوديكسترين، الاسبارتام، واللذان يؤثران على نسبة السكر في الدم.
  • حدوث اضطرابات غذائية:- قد يؤدي إلى فقدان في الشهية ما يؤدي إلى نقص في الوزن، وبالعكس قد يؤدى تناول هذه المساحيق إلى الزيادة المفاجئة في الوزن.
  • التسمم:- كلما زاد تناول المكملات الغذائية، فان الجسم في عملية الهضم يقوم بعملية اختزال المعادن الثقيلة الضارة في الجسم، الأمر الذي يؤدي إلى تسمم الجسم.
  • بعض الأعراض المختلفة:- قد يؤدي إلى بعض الأعراض مثل الإسهال، أو الإرهاق العام، انتفاخ البطن، الصداع، وقد يمتد الأمر إلى تعطيل عمل الكلى، على رغم احتياجها لنسبة البروتين الطبيعي في الجسم.
إقرأ ايضاً :   اضرار المشروبات الغازية 8 أضرار تؤثر على صحتك

طريقة عمل البروتين للشعر فى المنزل

نختم المقال بهذا الفيديو لمن ترغب في معرفة طريقة عمل البروتين للشعر فى المنزل

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.