التخطي إلى المحتوى

اضرار الثوم يعتبر الثوم من النباتات التي يقال عنها الحولية العشبية، وهي من أقدم النباتات التي عرفها الفراعنة في مصر القديمة وتنتشر زراعة الثوم في كثير من دول العالم، وينتمي الثوم إلى الفصيلة الثومية، ويعتبر الموطن الأصلي للثوم هي القارة الآسيوية، وتحديداً دول حوض البحر المتوسط الشق الأسيوي ويقصد بها بلاد الشام، والدليل على ذلك وجود الكثير من النقوش في المعابد والقبور .

اضرار الثوم

اضرار الثوم

1-تكون أضرار الثوم في عدم استعماله بطريقة صحيحة أو الإفراط الزائد في استخدامه، ويسبب الثوم الكثير من المشاكل والاضطرابات في الجهاز الهضمي، ويتسبب في عسر الهضم وبالتالي يسبب الإمساك والعديد من المشاكل الهضمية والآلام البطن الأمر الذي يرهق جسم الإنسان .

2-ويتسبب الثوم في مشاكل أخرى بالمعدة وخاصة لدى المرضى الذين يعانون من مشاكل في المعدة وينصح بتجنب تناول الثوم لهؤلاء المرضى حتى لا يزيد من إرهاق المعدة والتسبب في مضاعفات مشاكل المعدة والجهاز الهضمي .

3-وينصح بعدم تناول الثوم في الفترة الصباحية أو قبل الخروج من المنزل لان الثوم يسبب رائحة كريهة في الفم، ويتسبب في  الإصابة بحساسية الثوم حيث أن تناوله بإفراط زائد يؤدي إلى الطفح الجلدي، ومن الأفضل  إيقافه وينصح باستشارة الطبيب في حالة ظهور صعوبة في التنفس، وتورم الوجه والشفتين واللسان والحلق .

إقرأ ايضاً :   اضرار حبوب hair skin nails على الاظافر والشعر والصحة

4-عند تناول الثوم بإفراط شديد يسبب احمرار الجلد، وظهور كدمات  ويحدث نزيف في الأنف واللثة .

5-يسبب الثوم في زيادة إفرازات العرق لان الثوم يعمل على رفع درجة حرارة الجسم مما يسبب زيادة مستوى التعرق ويزداد الأمر سوءاّ في فصل الصيف الحار ويؤدى ذلك الأمر إلى جفاف الجسم من السوائل، و تمتزج رائحة الثوم مع رائحة العرق، مما يعطى رائحة كريهة وغير محببة بين الناس .

6-من الأعراض الجانبية الأكثر خطورة للثوم أنه يقوم بتحفيز مرض الربو وتكون في بعض الحالات شديدة وتحتاج إلى رعاية طبية، ويتسبب الثوم في الحرقة على المناطق التي يمر بها في الجهاز الهضمي.

7- ومن الأفضل وعدم تناوله إذا ظهرت هذه الأعراض حتى لا يحدث الأعراض الجانبية التي تم ذكرها بالأعلى .

اقرأ ايضا

فوائد الثوم – فوائد الثوم على الريق

تعرف على فوائد زيت الثوم للتخسيس والبشرة والشعر

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.