التخطي إلى المحتوى

اضرار الزنجبيل والليمون يعتبر الزنجبيل والليمون فوائد عديدة التي تعود إلى الجسم وتزيد مناعته تعمل على الوقاية من أمراض كثيرة، ويقوم الزنجبيل للوقاية  من الأورام السرطانية، فكلاهما من المشروبات اللاذعة والقوية، ويحرص أخصائيو التغذية على وصفها للجميع لما لها آثار فعالة على جسم الإنسان، خاصة عند خلط الليمون مع الزنجبيل له مفعول علاجي مضاعف ينعش خلايا الجسم، ولها أضرار اخرى .

اضرار الزنجبيل والليمون

اضرار الزنجبيل والليمون

بالنسبة لأضرار الزنجبيل فتتمثل في :-

1-اضرار الزنجبيل على المعدة والجهاز الهضمي

تناول الكثير من الزنجبيل قد يقود إلى بعض الآثار الجانبية في الجهاز الهضمي والمعدة، لأنه يسبب حرقة المعدة والإسهال، تهيج الفم، والانتفاخ، ويشير بعض الخبراء أن تناول الزنجبيل على شكل مكمل غذائي قد يحد من هذه الأعراض ولكن بلع الزنجبيل دون مضغ قد يؤدي إلى انسداد الأمعاء .

2-اضرار الزنجبيل للحامل

يستخدم الزنجبيل بالنسبة للحوامل في علاج الغثيان في الصباح الا عند تناول ما يزيد عن 1 جم يومياّ قد يشكل خطر عليها وعلى الجنين، وقد اختلف تناول كميات كبيرة من الزنجبيل قد يؤدى إلى إصابة الجنين بتشوهات خلقية، وقد يؤثر على الهرمونات الجنسية مما يؤدي إلى الإجهاض والنزيف ويجب استشارة الطبيب قبل تناول الزنجبيل في هذه الفترة .

إقرأ ايضاً :   فوائد التمر والحليب أهم 11 فائده لن تتخيلها

3-انخفاض مستوى السكر في الدم

يؤدي تناول الزنجبيل إلى انخفاض مستوى السكر في الدم، وينصح مرضى السكري مراجعة الطبيب قبل تناوله لأنه يقوم بتخفيض السكر في الدم لديهم لأن تناول أدوية السكر مع الزنجبيل سوف يؤثر بالسلب على المريض وينصح بتناول كوب من العصير حتى يرفع من السكر في الدم .

أقرأ

أما عن أضرار الليمون

1-يضعف تناول الليمون أو شرب عصيره على ضعف الأسنان ويجعلها حساسة من المأكولات والمشروبات الباردة والساخنة، ويفضل عند شرب العصير نقوم باستخدام شفاطة بلاستيك حتى لا يتم التصاق الحمض بالأسنان ومروره مباشرة إلى الحلق والجهاز الهضمي .

2-يزيد الليمون من الشعور بحرقة في الصدر ما يعرف بحموضة المعدة، وخاصة مع المرضى الذين يعانون من ارتفاع الحموضة المعوية .

3-يزيد الليمون الشعور بالجفاف في الحلق، لأن يزيد من إدرار البول، ويسبب الليمون عند تناوله صباحا على تكوين حصوات في الكلى ومجرى البول .

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.