التخطي إلى المحتوى

اضرار الفلفل الاسود يعتبر الفلفل الأسود نبات من عائلة Piperaceae  وله العديد من الاستخدامات سواء التوابل أو مجال الطب، يستخدم منذ العصور القديمة، ويعتبر الفلفل الأسود من أكثر التوابل التي تستخدم على نطاق واسع في العالم، ويستخدم الفلفل الأسود للحفاظ على المواد الغذائية، ويحتوى على الألياف والمعادن ويعتبر مضاد للالتهابات، ويعتبر الفلفل الأسود له فوائد كثيرة وله أضرار أيضاً.

اضرار الفلفل الاسود

اضرار الفلفل الاسود

يوجد عدداً من الأضرار لاستخدام الفلفل الأسود، وهذه الأضرار هي :-

1-  يسبب إحساس بحرقان في المعدة، ومن المعروف أن الفلفل الأسود حار، ومن الطبيعي يجب الحد من الاستخدام الكثير للفلفل الأسود في الأطباق لدينا لان في هذه الحالة الأفراط في استخدام الفلفل الأسود يؤدي إلى حرق شديد في المعدة .

2-ومن أضرار الفلفل الأسود انه يسبب الوفاة، وهو يعتبر من الحالات النادرة، ولكن إذا استخدمت الفلفل الأسود مباشرة يمكن أن يدخل في الرئتين ويسبب الوفاة، وخاصة عند الأطفال، ولذلك من الأفضل استخدام الفلفل الأسود عن طريق خلطها في الطعام .

إقرأ ايضاً :   AB Slim اضرار تعرف على اهم الاضرار

3- يسبب حرقان في العين، يعتبر الفلفل الأسود حار لذلك تجنب تطبيق الفلفل الأسود مباشرة في اليد لأنه إذا تم ملامسة اليد للعينين سوف يسبب حرقان واحمرار سواء كان على الجلد أو العينين .

4-ومن أضرار الفلفل الأسود انه يتفاعل مع بعض الأدوية/ ويجب على المرضى الذين يتناولون السيكلوسبورين A، الديجوكسين، الكوليني، السيتوكروم p450، تجنب استهلاك وتناول الفلفل الأسود .

5-ومن أضرار الفلفل الأسود انه يسبب مشاكل واضطرابات في الجهاز الهضمي، ويعتبر الفلفل الأسود مضر للمعدة، ولذلك ينبغي على المرضى الذين يعانون من اضطرابات في الجهاز الهضمي تجنب تناول الطعام الذي يحتوى على الفلفل الأسود .

6-ويسبب الفلفل الأسود مشاكل في الجهاز التنفسي، ومن الأفضل عدم استنشاق الفلفل الأسود لأنه يسبب مشاكل في الجهاز التنفسي مثل التهاب الجهاز التنفسي، والربو .

7-ويسبب الفلفل الأسود تهيج في بعض الحالات النادرة، عند تناول الفلفل الأسود يؤدي إلى تهيج الجلد مثل الحكة، وتورم، واحمرار في الجلد .

8-يزيد الفلفل الأسود من جفاف الجلد، ويجب تجنبها في فصل الصيف لأنه يزيد من حرارة الجسم .

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.