التخطي إلى المحتوى

اضرار الفيب يعتبر الفيب هو البديل للسجائر العادية، وتعتبر الفيب هي الشيشة الإلكترونية، وقدم المسوقون للتدخين الالكترونى “الفيب” في الأسواق بنكهات وأشكال جذبا للمدخن الإلكتروني التقليدية، وقامت الولايات المتحدة في عام 2006 باستيرادها وضخها في السوق، وراج في الفترة الأخيرة ان الفيب طبى وآمن تماما عن السيجارة العادية ولكن الفيب له الكثير من الأضرار، والتي ستعرف عليها عبر سطورنا التالية .

اضرار الفيب

اضرار الفيب

1-على الرغم أنها كانت وسيلة للإقلاع عن التدخين إلا أنها تحولت إلى إدمان، وتسبب الكثير من الأمراض وأضرار صحية بالغة، وينصح الأطباء باتباع الطرق الطبيعية للإقلاع عن التدخين بدلا من اللجوء إلى الفيب.

2-يعتبر هناك دراسات عديدة عن الفيب وأفادت بان الفيب يرفع زيادة احتمالية الإصابة بأمراض الرئة الخطيرة مثل الانسداد الرئوي المزمن والتليف الكيسي، وقامت إحدى الدراسات واكد فيها الباحثون القائمون على الدراسة أنه يزيد من بروتين ” موسين 5AC”” وهو المسئول عن إفراز المخاط المرتب بالتهاب الشعب الهوائية المزمن ومرض الربو .

3-يعتقد الكثير من الأشخاص أن الذي يسبب السرطان هي مادة النيكوتين وأن بها ضرر كبير جداّ علي الإنسان ولكن هذا خطأ لأن النيكوتين مادة مثلها مثل الكافيين المتواجد في القهوة ولا يسبب السرطان ولكن عند التناول منها بكميات كبيرة جداً يؤدي إلى التسمم وهو طبيعي وقد يسببه كثرة الكافيين مثلا ولكن ليس هذا سبب لمنع القهوة إنما السبب الرئيسي للسرطان هو القطران والمواد الكيميائية السامة الأخرى في السجائر العادية والتي تضر الرئة وليس النيكوتين .

إقرأ ايضاً :   أضرار الشمر 6 أضرار يجهلها الجميع

4-ويعتبر  الفيب من أسباب الإصابة بحساسية الصدر خاصة في بدء التعامل معها والتعود عليها لأنها تحتوي على مادة الجليسرول بنسبة مرتفعة، كما أن الفيب يحتوى على مواد كيميائية أخرى لم يتم دراسة مدى خطورتها على صحة الإنسان ولذلك تعتبر نتائجها مجهولة مما يزيد من خطورة التعامل معها .

5-ويعتبر الفيب له دور رئيسي في الإصابة بالعديد من الأمراض مثل الإصابة بأمراض الشعب الهوائية المزمنة، وسرطان الرئة، وأمراض القلب .

6-ومن الممكن أن يتم تسريب المحلول الداخل في تصنيع الفيب إلى الفم وهو ما يسبب التعرض للتسمم .

أقرأ

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.