التخطي إلى المحتوى

اضرار النوم بعد الاكل النوم بعد الأكل مباشراً من الأشياء التي تضر كثيراً بجميع الأشخاص والأكل هو يعتبر من أهم الضروريات للحياة، والنوم بعد الأكل مباشراً هو من العادات الصحية الغير صحيحة والتي لابد من عدم اتباعها أو الالتزام بها لعدم وجود الأضرار الكثيرة على الجسم، وعندما يتم تناول الطعام في الساعات المتأخرة من الليل ينتج عنه الأضرار الكثيرة.

اضرار النوم بعد الاكل

كما أنه يوجد العديد من الأضرار الناجمة التي تأتي عن تناول الطعام قبل النوم بشكل مباشر، وهو يضر بصحة الإنشان النفسية والبدنية وتؤثر على عملية النوم الطبيعي وهذا بسبب تناول الطعام قبل النوم خاصة عند تناول الوجبات الدسمة، وهو يعتبر من أِكثر الأشياء التي تؤثر على النظام الغذائي الخاص بجميع الأشخاص، ومن الأضرار التي تنتج عن النوم بعد الأكل ما يلي :-

  1. يعتبر النوم بعد الأكل مباشرة يتسبب في العديد من المشاكل التي تؤثر على الوزن بشكل مباشر، حيث أنه يتم زيادة كميات الدهون التي تتراكم في الجسم وهذا يكون بشكل خاص في المناطق الصعب التخلص منها، وتساعد في تراكم الدهون في البطن وهذا يأتي بسبب قله الحركة.
  2. الأكل قبل النوم مباشرة يتسبب في مشكلة الأرق والاضطرابات وهذا يسبب للشخص حالة من عدم الارتياح، وهذا يكون بشكل خاص بعد تناول الأطعمة الدسمة وهي التي تحتوي على المنتجات والمشتقات الحيوانية وهذا يسبب شعور بالتخمة والتعرض للكوابيس ويعرض الشخص لحالة نفسية غير مستقرة.
  3. يعمل على إعاقة الحركة ويعيق عملية التنفس الطبيعي وهذا يكون خلال النوم ويسبب ضيق في التنفس الطبيعي أثناء النوم وعدم الارتياح العام، ويؤدي لاسترجاع الطعام.
  4. يسبب النوم بعد الأكل العديد من الاضطرابات الهرمونية وهي تتمثل في وجود خلل في التوازن الهرموني داخل جسم الإنسان، وهذا يؤدي لإنتاج كمية كبيرة من هرمون الجرلين وهو يزيد من الشعور الخاص بالإنسان بالجوع والحاجة الدائمة للطعام، وأيضاً يقلل من إنتاج هرمون اللبتين وهو الذي يعتبر المسؤول الأول والأخير عن إحساس الإنسان بالشبع.
  5. يؤدي إلى تسرب الأحماض من خلال صمام المعدة وهي التي تؤذي الوضعية المستقية لإبقاء الطعام في المعدة ومنعه من تسريه ولذلك لابد من الطعام في وقت غير متأخر من الليل.
إقرأ ايضاً :   فوائد الحمص أهم 10 فوائد

أقرأ

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.