التخطي إلى المحتوى

اضرار النوم على البطن يعتبر النوم على البطن من أسوأ العادات المكروهة في الإسلام، كما نهى الرسول صلى الله عليه وسلم النوم على البطن، ومن الأفضل النوم على الشق الأيمن لأنه يعود على الجسم بالعديد من الفوائد، بدلاً من النومة الجهنمية، كما أن أجريت عدة دراسات أثبتت أن النوم على البطن يسبب العديد من الأضرار للجسم.

اضرار النوم على البطن

اضرار النوم على البطن

1-زيادة حصوات الكلى : توجد عدة دراسات تؤكد أن النوم على البطن خاصة للنساء يعمل على زيادة حصوات الكلى، وتحريك الجسم يميناً ويساراً يحمى الجسم من تكوين الحصوات بخلاف النوم علي البطن .

2-يعمل النوم على البطن بإضعاف عضلات البطن، ويسبب بروز المعدة وجعلها أكثر ترهلاً .

3-يؤدي إلى تقوس الظهر مع مرور الوقت .

4-إصابة فقرات الظهر بالتعب والإجهاد .

5-من الممكن ان يسبب ضرر للرقبة أو تكلسها، وذلك لعدم تناسق الجسم أثناء النوم علي البطن، بالاضافة الى شعور الشخص بالتشنجات والانقباض في الأعصاب.

6-كما يمكن إدمان العادة السرية وهذا بسبب احتكاك الأعضاء التناسلية بالفراش .

إقرأ ايضاً :   اضرار الغاز الصخري 11 ضرر يجب ان يعلمها الجميع

7-وتكون مخاطر النوم على البطن للأطفال اكثر بكثير من البالغين، حيث أن أجريت دراسات للأطفال الذين اعتادوا على النوم على البطن فمن الممكن أن يتعرضوا إلى الموت بشكل أكبر، وأثبتت أيضاً أن نسبة الوفيات للأطفال ترتفع إلى 3 أضعاف للأطفال الذين ينامون على بطونهم مقارنة بالأطفال الذين ينامون على أحد الشقين الأيمن أو الأيسر .

8-وتكون مخاطر وأضرار النوم علي البطن للحامل كبيرة بعد مرور فترة من الحمل خاصة من بعد الشهر الرابع، حيث يزداد حجم الرحم وبالتالي خروج الجنين من الحوض العظمي إلى جوف الحوض العادي ولا يحتوي على عظام، وبالتالي يصبح محسوساً باليد .

9-من الممكن أن يتعرض الجنين إلى كدمات عند النوم على البطن، وبالتالي ينصح بعدم النوم على البطن من بعد الشهر الثالث، لان تكون المشيمة مرتكزة على الجدار الأمامي للرحم، وبالتالي يؤدي إلى الضغط على البطن إلى انفصالها، ومن الأفضل النوم على أحد الشقين الأيمن والأيسر للحفاظ على صحة الجنين .

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.