التخطي إلى المحتوى

اضرار تبييض الاسنان يعد تبيض الأسنان من الأشياء التي انتشرت في الوقت الأخير بشكل كبير في طب الانسان، وهذا يكون بالتحديد في مجال تجميل الأسنان عندما يتم تغيير لونها فهي في العادة تكون الأسنان الدائمة لدى جميع الأشخاص ذات اللون العاجي أو المصفر، وجميع الاشخاص يريدون دائماً الحصول على لون متميز وبياض ناصع للأسنان.

اضرار تبييض الاسنان

تصبح الأسنان مع الوقت أقل بياضاً وهذا بسبب التغيرات التي يتم تحدثها في التركيبة المعدنية للأسنان، وذلك حيث أن المينا الخاصة بالأسنان تصبح أقل مسامية وقد تتصف الأسنان ويتغير لونها بسب الأصباغ البكتيرية وبقايا الأطعمة والتبغ، وعملية تبيض الأسنان لها العديد من الأضرار وهذا ما سوف نذكره لكم اليوم فيما يلي :-

  1. يعتبر الألم من أهم وأخطر الأضرار والأعراض الجانبية التي تأتي لعملية تبيض الأسنان وهو ينتج بسبب تفكك مينا الأسنان، وأيضاً الوصول إلى الطبقة والعاجية وهي تعتبر حساسة.
  2. تصاب اللثة بالعديد من الالتهابات وهذا عند تبيضها بالليزر وذلك بسبب حرارة الليزر المرتفعة، وأيضاً هي التي تؤدي لتفكيك الخلايا خاصة بأنه يعمل على مواد كيميائية وهي قد تكون خطيرة على اللثة جداً ومن الممكن أن تسبب جميع الحروق التي تنتج عنها.
  3. تزداد حساسية الأسنان وهذا يكون تجاه المأكولات والسوائل الباردة والساخنة وهذا بسبب تبيضها بالليزر، وهذا يؤدي لحدوث ألم كبير للشخص وهي تنتج عن هذه الحالة بسبب اختفاء الطبقة الواقية للأسنان وهي المينا.
  4. وأيضاً تؤدي إلى خشونة الأسنان لأنها بطبيعتها تكون ناعمة وملساء وهذا ما يسمح للمأكولات الانزلاق بأكثر سهوله، وتصبح خشنة الملمس وهذا يكون عند تبيضها ويؤدي إلى تعلق البكتريا والصفحية الجرثومية على سطح الأسنان.
  5. والتبيض باستخدام معاجين الأسنان يؤدي إلى تشكيل طبقات من الكلس أو الجير وذلك لأنه يعمل على وجود خشونة في مينا الأسنان.
  6. عندما يتم استخدام القوالب في المنزل هو يؤدي لتحسس والتهاب اللثة وهي تكون ملامسة بيروكسد الأوكسجين.
  7. المريض من الممكن أن يعاني لحساسية شديدة في الأسنان وهي تستمر لوقت طويل ويكون أسبوع بحد أقصي وهو يتأثر من خلالها بتناول الأطعمة الساخنة أو الباردة.
إقرأ ايضاً :   افضل طرق تبييض الاسنان

أقرأ

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.