التخطي إلى المحتوى

اضرار قشر القهوة تعتبر القهوة من المشروبات التي لا يمكن للعديد من الأشخاص الاستغناء عنها، ويعد البن شجرة دائمة الخضرة، وتصبح ذات لون أحمر عند نضجها، ومن أهم المكونات التي تحتوي عليها اللبن الكافيين الذي يعتبر مفيد للصحة في حالة تناوله باعتدال، وإذا تم تناولها بأكثر من المعدلات الطبيعية يكون له أضرار على صحة الإنسان سنتعرف عليها كاملة فقط على موقعنا ” موسوعة دار الطب “.

اضرار قشر القهوة

اضرار قشر القهوة

1-يسبب قشر القهوة في بعض الحالات الإصابة بآلام المعدة خاصة عند الأشخاص الذين يعانون من الحساسية .

2-يحتوى قشر القهوة على نسبة مرتفعة من الكافيين الذي يعمل على زيادة التوتر والقلق في جسم الإنسان .

3-توجد العديد من الدراسات تؤكد أن تناول فنجان واحد من خليط قشر القهوة مع مواد غذائية أخرى بشكل يومي يعمل على منع امتصاص الحديد داخل الجسم، ويعمل على التقليل من نسبته في الجسم .

4-يسبب قشر القهوة على ارتفاع نسبة الكوليسترول في الدم بشكل كبير وضار للجسم، من خلال منقوع قشر الرمان بشكل كبير ومبالغ فيه، مما يؤدى إلى زيادة نسبة الإصابة بالجلطات، وانسداد الأوعية الدموية، كما أنه يسبب تصلب الشرايين، شرب منقوع قشر القهوة بشكل مفرط يسبب ظهور مشكلة الخفقان، وتحدث نتيجة زيادة ضربات القلب .

إقرأ ايضاً :   أضرار الشمر

5-عند تناول فنجان واحد من منقوع قشر القهوة أو أكثر  في اليوم بعد تناول وجبة الفطور، يؤدي الى ارتفاع نسبة خطر الإصابة بالعديد من الأمراض مثل النوع الثاني من مرض السكري .

6-تناول منقوع قشر القهوة بشكل مفرط يؤدي إلى ارتفاع مستوى الهلوسة للإنسان بشكل كبير، ويعمل على التقليل من نسبة الخصوبة عند الكثير من السيدات والرجال .

7-يسبب قشر القهوة تهيج الرحم، ومن الممكن الإصابة بالعقم المؤقت .

8-من الممكن أن يسبب إجهاض، خاصة عند تناول المرأة قشر القهوة بشكل مفرط في شهور الحمل الأولى .

عند تناول قشر القهوة بمعدلات طبيعية يساعد على التخسيس حيث أنها تعمل علي زيادة العصارة الهضمية والتي تساعد على حرق الدهون وتخفيف الوزن بطرق فعالة، وتساعد علي القدرة علي ممارسة التمارين الرياضية.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.