التخطي إلى المحتوى

اعراض التهاب الاعصاب وطرق علاجه يعتبر التهاب الأعصاب من الأمراض الشائعة في الفترة الأخيرة بين الكثير من الأشخاص، وهو يصيب الإنسان نتيجة مجموعة من الأسباب المختلفة مثل الصدمة الميكانيكية والكيميائية والكثير من الأسباب الأخرى لذلك يجب معرفة طرق العلاج التي تساعد في الشفاء تماماً والتي سوف نتناولها على موقعنا ” موسوعة دار الطب ”

اعراض التهاب الاعصاب وطرق علاجه

اعراض التهاب الاعصاب وطرق علاجه

أولاً :- يوجد الكثير من الأسباب التي تكون سبب في التهابات الأعصاب ومن أهمها الصدمة الميكانيكية والكيميائية ونقص التغذية والاضطرابات الموروثة، والتهاب الأعصاب الحسي، ولذك يجب أن تقوم بعمل الفحوصات المختلفة من أهمها “تحليل الدم والكشف عن الالتهابات وتحليل مرض السكر ونقص التغذية، ويجب أن تقوم بعمل تحليل فيتامين بي 4 واختبار العين والالتهاب العصبي ” .

ثانياً :-جراحة الأعصاب المتواصل .

ثالثاً :-الإصابة بمرض السكر .

رابعاً :-سوف تصاب بأمراض المناعة المعدية .

خامساً :-كما أن تناول الكحول والتدخين أحد أسباب التهاب الأعصاب .

سادساً :-التسمم بالزئبق والرصاص والمعادن المختلفة المسممة .

سابعاً :-التعرض لدرجة حرارة منخفضة بدرجة كبيرة .

إقرأ ايضاً :   انسداد الامعاء اسبابه واعراضة وكيفية التعامل معه

طرق علاج التهاب الأعصاب :

يجب أن تقوم بتحديد السبب ثم قم بمعالجته ويجب أن تتناول أدوية التهاب الأعصاب حتى يخف الألم، ويعتمد الدواء على شدة الألم ويوجد أدوية الراحة القصيرة التي تخصص التهاب العصب، ويمكن أن تتناول أدوية مضادة الالتهاب غير الستيرويدية التي تخفف الألم .

كما يمكن أن تتناول المسكنات المختلفة مثل الأفيون والترامادول والتركيبات المختلفة لهيدروكودون أو اوكسيودون وهي مسكنات وقتية وقصيرة المدى، أما في حالة إن كان المرض حاد يجب أن تقوم باستخدام الستيرويدات القشرية وهذا الدواء له دور كبير وبسيطة في الألم العصبي المزمن .

يمكن أن تعالج التهاب الأعصاب من خلال تناول الكورتيكوستيرويدات وهو من أفضل الأدوية التي يمكن أن تتناولها لعلاج التهاب العصب البصري وهو يمنعك من فقدان الرؤية، ويختلف الدواء باختلاف نوع الالتهاب باختلاف شدة المرض والألم .

ومن أنواع الالتهاب العصبي، التهاب الأعصاب الحركية ويوجد طرق مختلفة للعلاج وهو العلاج بالتبريد وتحفيز الأعصاب الكهربائية عبر الجلد، ويمكن العلاج بالإبر والوخز بها، أو التدليك حتى يقل الألم وعدم الشعور به في أوقات أخرى .

إقرأ ايضاً :   التهاب الحلمتين اثناء الرضاعة اسبابة وطرق علاجه

كما يوجد أنواع علاج أخرى من خلال تناول المكملات الغذائية التي تعالج الأعصاب والالتهابات المختلفة، وتخفيف الألم العصبي لدرجة كبيرة وتناول فيتامين بي 12 الذي يقوم بتعزيز نمو الأعصاب والعمل على تجديدها، وتناول الثيامين الذي يقوم بالمساعدة في الشفاء من الإصابات بالالتهاب العصبي والتقليل من هذه الأعراض .

ومن أكثر طرق العلاجات انتشارا الكالسيوم والمغنيسيوم الهام في التوصيل النبضي العصبي وتناول الليسيثين المهم لحماية الأعصاب وإصلاح الفاسد منها، تناول البروتين هامة للغاية لإصلاح الأعصاب وإصلاح وظيفتها والعمل على قوتها .

كما يجب أن لا تهمل الإصابة بمرض الأعصاب والالتهابات المختلفة الأخرى التي تسبب زيادة في أعراض المرض .

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.