التخطي إلى المحتوى

اعراض وعلاج هواء الراس يعد هواء الرأس أحد الأمراض التي تصيب الرأس خاصة الدماغ، حيث إن من أحد أعراض هذا المرض هو الصداع في الرأس والصدغين والعينين، كما أن هذه الأعراض تجعل الإنسان غير قادر على تحمل الضوضاء والأصوات المزعجة المرتفعة والقوية، وبالتالي يجب استشارة الطبيب المختص من أجل العلاج لان هذا المرض يؤثر بالسلب على حياة المريض .

اعراض وعلاج هواء الراس

اعراض وعلاج هواء الراس

يوجد عدة مسميات لهذا المرض منها تنسيم الرأس أو البشرة أو الفري أو أبو دمغة، حيث انه عبارة عن اختلال في الخلايا العصبية في المخ يحدث نتيجة اختلاف في درجات الحرارة المتفاوتة، وعند تعرض الشخص إلى درجة حرارة مرتفعة وبعد ذلك انخفاض درجة الحرارة بشكل مفاجئ مما يؤدي إلى تقلص العضلات وارتخائها وحدوث الألم في منطقة الرأس وصداع حاد .

تتمثل أعراض هذا المرض بالشعور بألم شديد في منطقة الرأس وفي العينين، وفي منطقة الصدغين، كما يسمع المريض صدى الأصوات، والانزعاج الشديد من الأصوات القوية أو من الإضاءات القوية أيضاً، كما يشعر بعدم توازن في المشي والشعور بالغثيان دائما، وعدم رغبة المريض في الحركة.

ويفضل الجلوس حتى يرتاح من ألم الرأس، ويكون المصاب سريع الانفعال، وليس لدية القدرة علي التحكم في أعصابه، ويكون سريع الغضب على اقل الأسباب، كما يدخل المريض في حالة اكتئاب، والإصابة بمرض القولون العصبي، ويحدث خلل في النظام الغذائي للمريض .

إقرأ ايضاً :   إسيتا أقراص Escita Tablets مهدئ ولعلاج القلق والتوتر

علاج هواء الرأس

يستخدم المصاب بهواء الرأس المسكنات حتى يتخلص من ألم الصداع، ولكن لا يمكن للمسكنات التخلص من الآلام المتعبة ولا يكون علاج مثالي، كما استخدم الأطباء الأعشاب الطبيعية في علاج هواء الرأس، بالرغم من ذلك فهو ليس علاج فوري، فهو يحتاج إلى فترة وصبر حتى يشعر المصاب بالراحة، ويوجد بعض الحلول التي يمكن للشخص المصاب استخدامها من اجل الوصول إلى راحة ومنها : –

-التخفيف من تناول  الأجبان واللحوم .

-الابتعاد عن بذل المجهود العضلي، مثل ممارسة الرياضة التى تعمل على رفع مستوى تدفق الدم إلى الدماغ .

-يجب على المصاب بهواء الرأس القيام من جلسات الحجامة التي تساعد في التخلص من ألم الصداع تماماً بشكل أسرع .

-قيام الشخص المصاب بتبخيره بالأعشاب، وهي عبارة عن ماء مغلي مضاف إليه كمون أخضر وكمية قليلة من حبة البركة، وتستخدم عن طريق استنشاق المريض البخار المتصاعد لمدة لا تتعدى الــ 10 دقائق حتى لا يؤثر عليه بالسلب بعد ذلك .

-الابتعاد عن الأصوات والأضواء المرتفعة حتى لا تزيد من الشعور بالألم، والاهتمام براحة الجسم مع تدليك الرأس ويمكن استخدام زيت الزيتون في التدليك، ومن الممكن استخدام بعض المسكنات من أجل تقليل الألم .

إقرأ ايضاً :   علاج قرحة المعدة بالاعشاب

-استخدام عجينة الأعشاب التي يتم عجن الأعشاب مع الخل، ويتم تكرارها لمدة أسبوع كامل .

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.