التخطي إلى المحتوى

افضل دواء لحرق الدهون فى مصر حيث تعد أدوية التخسيس من بين الأدوية التي لها تاريخ طويل جدا حيث يعود أستخدام تلك الأدوية إلى القرن التاسع عشر ميلاديا حيث قد أتجه خلال ذلك القرن الذوق العام نحو المرأة النحيفة الرشيقة وليست المرأة البدينة ممتلئه القوام.

ومن هنا بدأت أولى الأدوية التي تعمل على تخسيس الوزن والذي أطلق عليها أسم مخفض الدهون والذي أنشق عن الهرمون الذي تنتجه الغدة الدرقية ولكن كان له الكثير من الأعراض الجانبية الخطيرة للتوالي بعدة الأبحاث حول أدوية التخسيس ومدي فاعليتها لتنحيف ورشاقة الجسم.

واليوم يسعدنا في موقع دار الطب ان نقدم لكم افضل دواء لحرق الدهون فى مصر

افضل دواء لحرق الدهون فى مصر

أكدت الأبحاث الحالية على أن أدوية التخسيس الحالية تعمل من خلال عدة محاور وهي :

  • العمل على تخفض الشهية من خلال حث العديد من المناطق داخل الخ من أجل العمل .
  • تعمل على رفع معدلات الأيض من أجل زيادة حرق دهون الجسم .
  • تعمل على تحجيم الجسم في تقليص أمتصاص الجسم للجلوكوز والدهون أيضا .
إقرأ ايضاً :   أوميز كبسول Omez لعلاج الحموضة وكيفية استعمالة

وتتنوع اليوم أدوية التخسيس وافضل دواء لحرق الدهون فى مصر أهمها ما يلي :

اورليستات
اورليستات

والذي تنتجه شركة سيجما لصناعة الأدوية والجدير بالذكر فان ذلك الدواء يعمل على تحجيم انزيمات البنكرياس التي تعمل على أمتصاص الدهون المتواجدة في الطعام مما يعمل على تقليل حجم الدهون داخل الجسم وقد أكدت الكثير من الدراسات على أن ذلك الدواء من بين الأدوية التي تعمل بفاعلية ولكن ليس له قدرة كبيرة على تقليل الوزن حيث يعمل على تقليل ما قدرة 2 إلى 3 كيلو جرام في العام الواحد بينما يعمل على خفض الإصابة بداء السكري بين الذين يعانون من السمنة المفرطة ولكن بالطبع له عدة أضرار من بينها الإصابة بأمراض الكلي وحدوث مشاكل للحامل والمرضعة ومن يعانون من مشاكل في الجهاز الهضمي .

اقرأ أيضا طريقة استخدام سيدوفاج للتخسيس ودواعي استعماله وأعراضه الجانبية

شيتوكال
شيتوكال

واحد من بين الأدوية المشهورة داخل مصر والتي يقبل عليها الكثير من أجل تخفيف وتنحيف الوزن إلا أن الكثير من الدراسات قد أثبتت عدم جدوي الشيتوكال في تخفيف الوزن حيث انه مصنع من مادة تخرج من قشور البحريات والتي تدخل في الزراعة والصناعة ولا أساس لما تتزعمه الشركة المنتجة للشيتوكال على انه يقضى على الدهون .

  • الميتفورمين :

يستخدم الكثير من مرضي السكري ذلك الدواء من أجل العمل على تحجيم عمل الكبد وقد أشارت القليل من الأبحاث على أن ذلك الدواء لدية قدرة في حماية القلب من المشاكل التي يتعرض لها كما يعمل على تقليل التعرض للأورام السرطانية الناتجة عن داء السكري والجدير بالذكر فأنه من الأدوية الفعالة بل والأمنة جدا للتخسيس الأمن والفعال في الوقت ذاته فيمكنكم تقلي الوزن من خلالة ولكن لا ينصح بتناوله لمن يقوموا بالمزيد من الأعمال أو الرياضيين حيث انه يعمل على تخفيض متسوي السكر في الدم وبالتالي من الممكن أن يضر الصحة العامة ويؤدي إلى الإغماء .

اقرأ ايضا جريبكسون للتخسيس

  • الكلينبترول :

يعد ذلك الدواء من بين الأدوية التي تعمل على توسيع الشعب الهوائية حيث يعمل على تخفيف الأعراض التي تصيب الجهاز التنفسي والتي من بينها ضيق التنفس والربو ويعمل على رفع معدل حرق الدهون لدي الرياضيين على وجه التحديد ويقدم علية الكثير من الرياضيين خلال مرحلة التنشيف وله تأثير كبير على زيادة الكتلة العضلية .

  • الكروميوم :
كروميوم
كروميوم

يعد واحد من بين الدوية التي تستخدم كفاتح للشهية وقد أكدت الشركات المنتجة له على أن للكروم فاعلية كبيرة في حرق الدهون ولكن الدراسات الطبية قد أكدت على أنه لا جدوي له .

إقرأ ايضاً :   أقراص ستربسلز Strepsils Tablets لعلاج التهابات الحلق

اقرأ ايضا افضل دواء للتخسيس في الصيدليات

  • حبوب الشاي الأخضر للتخسيس :

واحد من بين الأدوية الفعالة جدا في العمل على تخفيف الوزن حيث أنه يحمي من الكثير من الأمراض ويعمل كمضاد للأكسدة بالإضافة إلى تخليص الجسم من الدهون والترهلات .

أدوية تكسير الدهون

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.