التخطي إلى المحتوى

افضل طرق فرد الشعر بدون اضرار ، الشعر الناعم هو ما تطمح إليه الكثير من السيدات حيث ترغب كل إمرأة بالحصول على مظهر متألق وشعر غير مجعد، ولكن اللجوء لفرد الشعر باستخدام المواد الكيميائية أو الطرق المعتادة من الأمور التي تساهم في إلحاق الضرر بالشعر ولكن هناك مجموعة أخرى من طرق فرد الشعر التي تجعلك تحصل على نفس النتيجة دون أضرار ويعرفكم عليها موقع دار الطب خلال هذا المقال.

افضل طرق فرد الشعر بدون اضرار

قناع الألوفيرا

تعد الألوفيرا من أفضل الطرق الطبيعية التي تساعدك في الحصول على شعر ناعم ومسترسل وذلك لاحتوائها على مجموعة من الأنزيمات التي تحفز نمو الشعر بصورة صحية، وهو يعد البديل الطبيعي للكيراتين الذي يشكل المادة الأساسية للبروتين الذي يعمل على بناء الشعر وفرده بصورة صحية.

يتم استخدام الألوفيرا من خلال قطع أوراق الصبار واستخراجه منها ويتم مزج كمية منه في كوب ماء دافيء ويوضع على الشعر المراد فرده مع التسريح بالمشط وتركه لنصف ساعة ثم شطفه وتكرر العملية للحصول على افضل نتيجة في عملية فرد الشعر.

قناع الموز

يعد الموز من الفواكه الجيدة والفعالة في علاج مشكلات الشعر وتجعده بصورة ملحوظة حيث يساهم في فرد الشعر بصورة طبيعية والحصول على شعر أملس جميل، يتم طحن موزة ناعمة ومزجها مع ملعقتين من اللبن الرائب لينتج مزيج ناعم ومتماسك ويتم وضع المزيج على الشعر وتدليك فروة الرأس جيداً، يتم بعد ذلك تغطية الشعر بكاب مخصص لذلك وترك المزيج لمدة ساعة إلا ربع ومن ثم غسله جيداً بالشامبو.

إقرأ ايضاً :   وصفات طبيعية لعلاج جميع مشاكل البشرة

خل التفاح

خل التفاح من أبرز الطرق الطبيعية الفعالة للحفاظ على صحة ولمعان الشعر وذلك من خلال غسل الشعر به بصفة مستمرة حيث يعمل على منحه الحيوية واللمعان ويخلصه من المواد المتراكم عليه، يتم غسل الشعر جيدا بالشامبو ومن ثم يوضع ربع كوب من الخل في كمية من الماء ويتم شطف الشعر بها للحصول على نتيجة مذهلة.

الزبادي

افضل طرق فرد الشعر بدون اضرار

تعد الزبادي من أفضل الوصفات الطبيعية التي تساهم في فرد الشعر بطريقة ملحوظة ويتم ذلك من خلال مزجها مع زيت الزيتون، زيت النارجيل، زيت السمسم وحبة البركة وتقليب المزيج حتى يتجانس تماما ومن ثم فرده على شعر جاف ونظيف وتدليك الفروة جيدا وتركه طوال اليوم وغسله في الصباح، يمكن تكرار الوصفة عدة مرات للحصول على النتيجة المرغوب بها.

الثوم

يعد الثوم من الأأطعمة المفيدة والتي تساهم في تغذية الشعر وتقويته ومنحه مظهر صحي لامع ويمكن استخدامه كقناع من خلال فرم مجموعة كبيرة من حبات الثوم حتى تتحول إلى عجينة ومن ثم وضع العجينة على الشعر لمدة ساعة كاملة ومن ثم القيام بغسله فهي من الوصفات الفعالة في فرد الشعر بصورة ملحوظة.

إقرأ ايضاً :   علاج حب الشباب واسبابه

البيض وزيت الزيتون

افضل طرق فرد الشعر بدون اضرار

يعد مزيج زيت الزيتون والبيض من أبرز الطرق المفيدة والفعالة في فرد الشعر بصورة ملحوظةحيث تمد الشعر بالروتين الذي يحتاجه بصورة طبيعية، يتم مزج بيضة واحدة مع ملعقة كبيرة زيت الزيتون ويتم وضع المزيج على الشعر وتسريح الشعر بالمشط وتغطية الشعر بمنشفة مبلولة لمدة ساعة ومن ثم القيام بغسل الشعر بالشامبو.

كيفية الحفاظ على شعر مفرود

  • يتم اختيار نوع الشامبو المناسب للشعر وذلك لضمان عدم تاثيره على صحة الشعر وجماله.
  • الحرص على غسل الشعر بانتظام دون الإفراط في ذلك حتى لا يؤدي ذلك إلى تساقط الشعر.
  • استخدام مجموعة من كريمات الترطيب بشكل مستمر لتجنب جفاف الشعر وهيشانه.
  • استعمال الزيوت الطبيعية بصفة مستمرة مثل زيت الزيتون وزيت جوز الهند للحصول على شهر لامع وجذاب ورطب طوال الوقت.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

This site uses Akismet to reduce spam. Learn how your comment data is processed.