العناية بالبشرة والشعر

افضل طرق فرد الشعر للرجال

افضل طرق فرد الشعر للرجال يعاني الكثير من الرجال من مشكلة جفاف الشعر، وهي من المشاكل الشائعة لدى كثير من الرجال، حيث أن هذا يؤثر على المظهر الخارجي للرجل، وبالتالي يبحث عن طرق وحلول لفرد شعرك الجاف، ويجب في هذه الحالة الابتعاد عن المستحضرات التجميلية لأنها سوف تؤدى إلى مشاكل أكبر للشعر، ومن الأفضل استخدام طرق طبيعية للحصول على شعر ناعم يتألق الرجل به .

افضل طرق فرد الشعر للرجال

افضل طرق فرد الشعر للرجال

1-استخدام الكريمات الخاصة : استخدام الكريمات الخاصة لتنعيم الشعر وفردة، حيث أن تأثير هذه الكريمات الخاصة يبقي لمدة 6 أشهر، ولكن يجب بعد استخدامه أن يدهن الشعر بالبلسم والزيوت المرطبة، كما أنه يمكن استخدام الكيراتين والبروتينات الخاصة التي تضيف نعومة ولمعان للشعر من خلال استشارة الأخصائيين في العناية بالشعر .

2-استخدامات خلطات طبيعية منها : –

-لبن الزبادي : يجب خلط كمية مناسبة ومتساوية من لبن الزبادي مع زيت الزيتون، وزيت السمسم، وزيت النارجيل، وحبة البركة، ثم يتم تحريك المكونات معاً حتى يتم الحصول على مزيج لزج، حيث بعد غسل الشعر جيداً ونقوم بتجفيفه، نقوم بوضع الخليط على الشعر، ونتركه يتغلغل جيداً، ثم تقوم بتدليك فروة الرأس، ونغطى الشعر بكيس نايلون، ثم يترك على الشعر لأكثر مدة ممكنة.

ومن الأفضل وضعه في المساء، وعند صباح اليوم التالي يغسل جيداً، ثم يتم تكرار هذه الوصفة لثلاثة أيام، من الممكن أن تضع  اللبن الزبادي مع بيضة في الخلاط، ثم نضعها على الشعر لمدة 60 دقيقة حتى نحصل على نتيجة جيدة .

-قشر الموز : نقوم بتحضير قشر الموز، ثم تجفيفه جيداً، ثم طحنه في الخلاط جيداً، ونقوم بعد ذلك بإضافة كمية مناسبة من زيت جوز الهند وزيت الزيتون، ثم يتم وضع الخلطة في وعاء ويترك لمدة 10 دقائق علي النار، وبعد أن تصبح الخلطة دافئة نقوم بوضعها على الشعر لمدة ساعتين، ثم يغطى بكيس نايلون، وبعد ذلك يغسل الشعر جيداً .

-قشر الموز وقطع تفاح مسلوق : من الممكن أن نقوم بخلط قشر الموز مع قطع تفاح مسلوق، ثم نقوم بوضع الخلطة على الشعر لمدة 60 دقيقة، ويتم تطبيق هذه الوصفة أسبوعياً، أو من الممكن أن تخلط قشر الموز مع المايونيز، أو صفار البيض مع ملعقة من زيت الزيتون، ويتم مزج الخليط جيداً ووضعه لمدة 30 دقيقة على الشعر ثم يغسل بماء فاتر .

الثوم : يعتبر الثوم من المواد الطبيعية المفيدة للشعر وتعمل علي تقويتها وتنعيمه، وبالتالي نقوم بإحضار حبات الثوم، ثم التخلص من قشرها، ووضعها في الخلاط حتى يصبح الثوم عجينة، ثم يتم وضعها علي الشعر لمدة ساعة ثم يغسل جيداً، و لتجنب رائحة الثوم من الممكن استخدام زيت الثوم الطبيعي .

فرد الشعر للرجال بالنشا :

الطريقة الأولى فرد الشعر بالنشا وزيت الشعر للرجال :

-في البداية نقوم بغسل الشعر بشامبو، ثم يجفف جيداً .

-نضع 3 ملاعق من النشا على كل جزء من الشعر .

-يترك النشا على الشعر لمدة تتراوح ما بين 5 إلى 10 دقائق .

-نقوم بإضافة زيت الشعر، ثم تمشيط الشعر جيداً .

-تترك الخلطة على الشعر لمدة 5 دقائق تقريباً .

-بعد ذلك يغسل الشعر جيداً بالماء وينشف، وبالتالي سوف تحصل علي شعر ناعم وبراق .

الطريقة الثانية فرد الشعر بعجين النشا :

-نقوم بوضع 2 ملعقة من النشا في وعاء .

-يتم إضافة كمية مناسبة من الماء على النشا، ثم يخلط معاً .

-نقوم بوضع العجين على الشعر ويترك لمدة 30 دقيقة، ثم نقوم بغسلة، ويترك الشعر حتى يجف وسوف تحصل على نتيجة مذهلة وأكثر من رائعة .

Originally posted on 25 أغسطس، 2019 @ 3:17 م

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق