التخطي إلى المحتوى

افضل طريقة لعلاج المغص الشديد مجرب  ، يصاب بعض الأشخاص ببعض الإحساس بألم في البطن أو ما يسمى بالمغص المعوي، ويشعر الغالبية بالمغص كل فترة ومن الممكن أن يكون علاج المغص الشديد عرض من أعراض مرض ما مصاب به الشخص، لذلك يجب الذهاب إلى الطبيب لكي يقوم بالتشخيص الجيد وعليه نقوم بحل هذه المشكلة وصرف مسكنات تهدئ من الألم أو تنهيه للأبد، سنتناقش حول علاج المغص الشديد من خلال السطور القادمة.

علاج المغص الشديد بالأعشاب

افضل طريقة لعلاج المغص الشديد مجرب
افضل طريقة لعلاج المغص الشديد مجرب

لقد تقدم الطب البديل للغاية في هذه الأيام وثبت قدرته وفاعليته على شفاء الكثير من الأمراض وتسكين الكثير من الآلام، سنطرح لكم بعض الوصفات الممكنة لعلاج المغص الشديد بواسطة الأعشاب.
تعتبر المريمية من الأعشاب المعروفة عن تسكين الآلام بسرعة فائقة بغض النظر عن سبب حدوث الألم، لذلك ينصح باحتسائها صباحا ومساءا عن طريق غلي بعض أوراق المريمية في كوب من الماء الساخن وتحلى وتشرب.
كما يعتبر الزنجبيل مع النعناع احد المكونات المضادة للالتهاب من أي نوع لذلك ينصح بهما، عن طريق وضع النعناع مع الزنجبيل في كوب مغلي من الماء ويترك لمدة 10 دقائق ثم يحلى ويشرب، فا هذا المشروب يساعد على القضاء على الالتهابات وتسكين الآلام المعوية بصفة عامة، كما يقوم النعناع بتهدئة المعدة وتقليل اضطراباتها.
ويساعد غلي قشور الرمان مع البابونج على تهدئة المعدة وتسكين الآلام والتخلص من الالتهابات بصورة كبيرة.

أقرأ

علاج المغص بالاعشاب والأسباب المؤدية له

علاج مغص البطن للأطفال

علاج مغص البطن للأطفال
علاج مغص البطن للأطفال

يصيب الكثير من الأطفال بالمغص الشديد وخصوصا في بداية الشهور الأولى لهم، ويسبب لهم البكاء الشديد لأنهم يشعرون ببعض الآلام لذلك سنقوم معا بطرح بعض الطرق التي سوف تساعد على تقليل هذه الآلام أو منعها.
يعتبر مشروب البابونج من المشروبات التي لها القدرة على تسكين الألم لدى طفلك، وسيجعله يشعر بالاسترخاء ويريد النوم الهادئ،وذلك عن طريق غلي بعض من زهور البابونج ويترك حتى يبرد ويقدم للطفل بدون تحليه.
وتعتبر بذور الشمر أحدى أهم الأعشاب التي تساعد على الاسترخاء وتخفيف الألم، كل ما عليك هو غلي بعض البذور جيدا ثم تركه ليبرد وقدميه لطفلك، بعدها سيهدئ الطفل ويشعر بتحسن.
النعناع يساعد على النوم ويقلل من أعراض التشنجات المصحوبة بالألم كما انه يساعد على الاسترخاء.

إقرأ ايضاً :   علاج ألم الكتف وما هي الأسباب التي تسبب ألم في الكتف

أقرأ

سبازموفين أمبولات Spasmofen Ampoules لعلاج المغص والتقلصات

علاج مغص القولون

يعتبر القولون أحدى أصعب أمراض الجهاز الهضمي التي تصيب البعض في مختلف الأعمار، وتصبح ألامه مزعجة للغاية ومفاجئة لذلك سنساعدك حول وجود طرق لعلاج مغص القولون.
تعتبر الكراويه أحدى الطرق الفعالة لمقاومة القولون والتخلص من ألامه المتعبة جدا، وكما أنها تقلل الالتهابات والتشنجات والإحساس بالتعب، كل ما عليك هو أن تقوم بغلي معلقتين من الكراويه في كوب من الماء والشرب مرتين يوميا صباحا ومساء.
تناول الشوفان سيساعدك في التخلص من الإمساك الذي هو العرض الأساسي لمرض القولون، ويعتبر الشوفان غني بالألياف التي يحتجها مريض القولون بكثرة عن غيره.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.