التخطي إلى المحتوى

 افضل علاج للبرد يعتبر البرد عبارة عن فيروس يوجد في الجو وينتقل بسهولة، حيث تتفاوت شدة المرض من شخص إلى أخر، وتختلف طرق العلاج أيضاً، يحدث البرد في فصل الشتاء أكثر بسبب تغير الأحوال الجوية والشعور بالبرد، ويشتكي الكثير من البرد، ويتناولون الكثير من الأدوية ولا يتم الشفاء، وفي حالات أخرى يؤدي إلى مشاكل في المعدة بسبب الأدوية .

افضل علاج البرد

افضل علاج البرد

يمكن استخدام الأعشاب والمواد الطبيعية في علاج البرد، وذلك أفضل من المواد التي تحتوي على كيماويات ومنها ما يلي ذكره، وهي :-

أولاً :-الثوم عن طريق على 4 فص من الثوم في 2 كوب من الماء، ويتم شرب هذا المغلي من الثوم مرتين في اليوم .

ثانياً :-الليمون بالعسل، فيمكن تحضير مشروب الليمون بالعسل بكل سهولة عن طريق وضع 3ملعقة من العسل صغيرة الحجم مع فنجان واحد من عصير الليمون، وبعد ذلك يتم أخذ ملعقة كبيرة الحجم من هذا الخليط كل يوم، فهذا يساعد على التخلص من سيلان الأنف والتخلص من آلام الحلق والبرد والرشح .

إقرأ ايضاً :   دواء ويلنس wellness للقضاء على نزلات البرد والإنفلونزا

ثالثاً :-زيت الكافور، يستخدم هذا الزيت في التخلص من البرد، وذلك عن طريق وضع زيت الكافور مع زيت اللافندر وزيت النعناع على منديل، وبعد ذلك يتم استنشاقه، مما يساعد ذلك في علاج أمراض الجهاز التنفسي .

رابعاً :-الريحان له قدرة عالية في علاج البرد والرشح، وذلك لأنه يحتوي على مضادات للفطريات التي تحتوي على مواد قاتلة تسبب الرشح وارتفاع درجة الحرارة، ويمكن استخدام الريحان من خلال أخذ 3 أوراق من عيدان الريحان، ثم مضغا على الريق صباحاً، ثم يتم تكرارها بشكل منتظم من أجل الشفاء .

خامساً :-الزنجبيل والقرفة لاحتوائه علي العديد من الزيوت الطيارة التي تساعد على توسيع الشعب الهوائية والتخلص تماماً من آلم الحلق، من خلال إضافة ملعقة صغيرة من الزنجبيل وملعقة من القرفة إلى كوب ماء ساخن، ويمكن تحليته بالسكر أو العسل ويتم تناولها باستمرار .

سادساً :-عصير البرتقال لاحتوائه على فيتامين ج الذي يساعد على شفاء البرد بسرعة، كما أن الجسم في هذه الفترة يحتاج إلى سوائل للتعويض .

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.