التخطي إلى المحتوى

افضل مشروبات لعلاج الامساك فهو من المشاكل التي تواجه الكثير من الأشخاص ويحدث حينما يكون هناك نقص شديد بالماء في الجهاز الهضمي وقد يكون الإمساك حاد أو بسيط ويتسبب في شعور مزعج إذا إستمر فترات طويلة ويمكن التعامل مع هذه المشكلة عن طريق تناول الأدوية أو إستخدام وصفات طبيعية وسوف نتعرف اليوم في هذا المقال على أفضل مشروبات لعلاج الإمساك وهي مفيدة بشكل عام ولا تتسبب في إحداث أي أضرار جانبية فتابعوا معنا.

افضل مشروبات لعلاج الامساك

قبل أن نتعرف على المشروبات التي يمكن إعدادها لمعالجة الإمساك لابد أن نعلم بالأسباب ومن أهم العوامل التي قد تجعل الشخص مصاب به هو أن يكون لديه إضطراب شديد في الهضم أو عدم ممارسته التمارين الرياضية أو إستخدامه مسهلات بصورة مستمرة، وقد يكون السبب إصابته بمرض ما وحينها لابد من الذهاب للطبيب إذا كان الإمساك مزمن لمعرفة السبب الرئيسي لعلاجه، ومن أهم المشروبات التي يمكن تحضيرها بسهولة لعلاج الإمساك ما يلي:

 إعداد مشروب الليمون وزيت الزيتون

افضل مشروبات لعلاج الامساك
افضل مشروبات لعلاج الامساك

ويعتبر من أفضل مشروبات علاج الإمساك حيث أن زيت الزيتون يعتبر صحي ودهني ويحسن من عمل القولون والطريقة هي من خلال إحضار ملعقة واحدة كبيرة من زيت الزيتون ونصف كوب من عصير الليمون وإضافة المكونات إلى بعضهما البعض مع التقليب وتناوله على معدة فارغة قبل الإفطار بساعة على الأقل، ومن الأفضل الإنتظام على تناول هذا المشروب لمدة ثلاثة أيام متواصلة للحصول على نتيجة جيدة.

إقرأ ايضاً :   علاج جحوظ العين

مشروب الليمون الدافئ لعلاج الإمساك

فالليمون يوجد بع حمض الستريك والذي يعمل على تنبيه الجهاز الهضمي لطرد السموم من الجسم بشكل جيد والتي تكون متراكمة بجدار القولون والطريقة تكون من خلال وضع عصير ليمونة طازجة بكوب من الماء الفاتر وتناوله كل يوم بعد الوجبات الدسمة بالتحديد.

إستخام مشروب العسل الأسود

وهو من المشروبات الأكثر فاعلية في علاج الإمساك عن طريق إضافة ملعقة واحدة من العسل الأسود إلى كوب واحد من الماء الفاتر وتناوله ببطئ مع الإنتظام على ذلك كل يوم.

تناول القهوة

الكثيرون يعتقدون بأن القهوة ضارة لمن لديهم إمساك ولكن على العكس من ذلك أثبتت الدراسات بأن امادة الكافيين تعمل على تنشيط الجهاز الهضمي وفي الغالب يمكن تناول كوب إلى كوبين من القهوة في اليوم لأنها أيضاً مدرة للبول وينصح بتناولها لمن لديهم إمساك لأنها تخلص الجسم من الماء الفائض بداخله.

إعداد شاي الهيل والزنجبيل

فقد تم إجراء دراسة في عام 2009 على أن تناول ملعقة من الهيل بشكل يومي ولمدة أسابيع تساعد على تحسين الدورة الدموية بالجسم وتنظم عمل الجهاز الهضمي وخصوصاً إذا تم إضافة الزنجبيل إليه أو القرفة أو كلاهما معاً وتكون الطريقة من خلال إحضار نصف كوب من الماء وخمس حبات من الهيل ونصف ملعقة من القرفة.

إقرأ ايضاً :   أهم الامراض التي تسبب تأخر الحمل والإصابة بالعقم

نصف ملعقة أخرى من الزنجبيل وثلاث ملاعق من العسل وملعقة صغيرة شاي أسود ونصف كوب من الحليب، ويتم سحق الهيل ووضعه بمقلاه مع جميع المكونات فيما عدا العسل ويترك على النار عشر دقائق حتى يتحول اللون للبني ويتم تحليته بعد ذلك بالعسل ويشرب مرتين في اليوم.

مشروب ماء صودا الخبز

وهو من العلاجات العشبية الفعالة في التخلص من الإمساك ويمكن إستخدام الوصفة من خلال إحضار ملعقة واحدة صغيرة من صودا الخبز وربع كوب من الماء الفاتر وخلطهما معاً وتناوله مباشرة.

مشروب الخوخ

فالخوخ يعرف على أن به نسبة ألياف كبيرة تعمل على تسهيل عملية الهضم من خلال تناول كوبين من هذا العصير في اليوم للحصول على نتيجة جيدة.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.