التخطي إلى المحتوى
اكليل الجبل وفائدته للدورة الشهرية

اكليل الجبل وفائدته للدورة الشهرية، تعد عشبة اكليل الجبل ذو فائدة عظيمة فهو نبات بري يحتوي على كثير من القيم الغذائية كالبروتينات والدهون المشبعة والكربوهيدرات والسعرات الحرارية، ويعرف بالروزماري أو حشيشة العرب في بعض البلاد. فوائد اكليل الجبل للدورة الشهرية

 

الفوائد العامة الاكليل الجبل: 

  • يُقلل ظهور ظهور التجاعيد، ويكسب البشرة نضارة وحيوية ويحارب النمش والحبوب والبثور  وجميع مشاكل البشرة، فهو ذو قيمة ليست بهينة في عالم التجميل.
  •  هو أحد العوامل المساعدة في حدوث الحمل، فهو يعالج تكيس المبايض ومشاكل تأخير الحمل، مع مرعاة عدم شربه خلال الحمل، لأن بإمكانه أن يتسبب في الإجهاض لأنه يعمل على إنقباض عضلة الرحم.
  • ينشط الذاكرة، ويحارب مرض الزهايمر، لأنه يعمل على علاج ضعف الذاكرة.
  • يحل مشكلات الشعر، فبعض النساء تستخدمه في الوصفات كشامبو طبيعي للشعر، فهو يزيد من كثافة الشعر ويطوله ويمنع الشيب ويؤخر ظهوره، ويمنع تساقط الشعر و يحفز على نموه من جديد.
  • يعمل على سهولة نزول الدورة الشهرية، ويخفف من الآلام الناتجة عنها.

فوائد اكليل الجبل للدورة الشهرية:

فوائد اكليل الجبل للدورة الشهرية:
فوائد اكليل الجبل للدورة الشهرية:
  • في العادة، تأتي الدورة الشهرية بصورة منتظمة متكررة كل شهر في خلال28 يوم وهذا هو المعدل الطبيعي، وهي عملية صحية للمرأة لكي تتخلص من الدم المحبوس داخل الرحم.
  • أما إذا تأخرت الدورة عن ميعادها الطبيعي كما هو سائر مع بعض النساء، فهذا يدل على اضطراب في الدورة الشهرية، ويكون لها عدة أسباب منها أسباب متعلقة بالجهد البدني كحمل أشياء ثقيلة أو النفسي كالقلق والتوتر أو اضطراب الهرمونات.
إقرأ ايضاً :   اضرار شرب الماء بكثرة

العلاج:

يكون من خلال عشبة اكليل الجبل، فقد اثبتت التجارب فاعليته في در الطمث، وذلك من خلال إضافة معلقة من اكليل الجبل على قدح من الماء وغليها، ثم تركها حتى تبرد، ثم يُصفى ويُشرب يوميًا قبل النوم ويكون ذلك قبل مجئ الدورة بأسبوع حسب عادتك، في حالات تنجح معها الوصفة من أول أسبوع، وحالات تحتاج لتكرارها في الشهر التالي، وسيحدث ما يلي:

  1. وسيكون هناك انتظام ملحوظ في الدورة الشهرية، وذلك من خلال انتظام الهرمونات.
  2. تمنع الأرق وتساعد على النوم الهادئ.
  3. التخلص من السوائل الزائدة، والتخلص من الأكياس المائية على المبيض.
  4. يحتوي اكليل الجبل على العناصر التي تفقدها المرأة خلال الدورة الشهرية، فهي تعوض الجسم عن الفيتامينات والعناصر اللازمة.
  5. يخفف من ألآم الدورة الطمث، وينظف الرحم.

وصفات من خلال اكليل الجبل:

وصفات من خلال اكليل الجبل
وصفات من خلال اكليل الجبل

 وصفة اكليل الجبل لتنحيف الجسم:

نغلي قدر لتر من الماء  ونضعه على النار ، ثم ونضعه في وعاء زجاجي ونضيف له  وهو ساخن بعض من أزهار البابونج الجافة أو الخضراء، وملعقتين كبيرتين من الماريمية، وملعقة من عشبة اكليل الجبل، ثم نغطي الزجاجة ونتركها جانبًا لينقع الخليط، وتناولي كوب صغير منها وذلك عن طريق اخذ نصف كوب من الخليط وصفيه ثم ضعي عليه ملعقة من ماء الزهر الطبيعي، واشربيه ثلاث مرات يوميًا قبل الوجبات.

إقرأ ايضاً :   فوائد قهوة الشعير

النتيجة: 

تكون عن طرق حرق الدهون وإذابتها، والمحافظة على الوزن المثالي مع إمداد الجسم بالطاقة لأنه يحتوي على قدر كبير من السعرات الحرارية.

تنظيف القدم:

إذا مزجنا بعض من زيت اكليل الجبل مع زيت النعناع، وكوب ونصف من السكر البني ومعلقتين من الملح الانكليزي، ووضعناهم في زجاجة، ويستخدم كدهان قبل الاستحمام.

اقرأ ايضًا: اعشاب لمنع الحمل نهائيا افضل 10 طرق لمنع الحمل

اقرأ أيضًا: الدورة الشهرية وأعراضها وطرق الوقاية من ألامها

محاذير وأضرار اكليل الجبل:

أضرار اكليل الجبل
أضرار اكليل الجبل

هناك مقولة تدعى “الشئ إن زاد عن حده انقلب لضده” لذا يجب عدم الإفراط في تناول اكليل الجبل، لأنه يسبب:

  •  الإصابة بالفشل الكلوي.
  • قرحة  الأمعاء والمعدة.

هذا وقد ذكرنا بض من استخدامات اكليل الجبل، إذا اعجبك المقال شاركه فضلًا مع معارفك في وسائل التواصل الإجتماعي.

 

 

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

المواد المنشورة في موقع موسوعة دار الطب هي بمثابة معلومات فقط ولا يجوز اعتبارها استشارة طبية أو توصية علاجية. ويجب استشارة الطبيب