الصحة العامة

الأمراض الجلدية عند الاطفال بالصور

اليوم وعبر موقعنا ” موسوعة دار الطب ” سنتعرف على الأمراض الجلدية عند الاطفال بالصور وبالتفاصيل إذ يوجد الكثير من الأمراض الجلدية الشائعة التي تصيب الأطفال في الجلد، فلذلك يجب معرفة ما هي الأمراض الجلدية التي يمكن أن يصاب بها طفلك وهي تأتي بسبب التغيرات الجلدية المختلفة للطفل أو وجود مرض معين أو وجود الطقس البارد أو الطقس الساخن أو الإصابة بالحساسية .

الأمراض الجلدية عند الاطفال بالصور

من الأمراض التي تصيب الجلد الخاص بالأطفال :

-مرض السعفة الجلدية : وهو عبارة عن نوع من الفطريات الجلدية التي تعيش على الجلد الميت وتعيش على الشعر وأنسجة الأظافر ويكون لونه أحمر كما انه يسبب تهيج للجلد ووجود حكة جلدية شديدة بسبب اتصال الطفل مع الحيوانات بكثرة أو استخدامه مناشف الآخرين أو استخدام نفس الملابس لأخوته، ويمكن التخلص منه من خلل الكريمات التي تكون مضادة للفطريات التي يقوم الطبيب بوصفها له .

الأمراض الجلدية عند الاطفال بالصور

-مرض الحمامي العدوائي : يعتبر هذا المرض ضمن فصيلة الأمراض المعدية تشبه أعراض الإنفلونزا فيبدأ الطفل بالسعال والعطس وذلك لمدة 7 أيام، ثم تظهر أعراض أخرى عليها مثل احمرار في الوجه وطفح جلدي ويمكن التعامل معه من خلال الراحة التامة وشرب كمية كبيرة من السوائل المختلفة وتناول مسكن الألم ولكن لا يجب أن تعطي للطفل الأسبرين حتى لا يضر .

الأمراض الجلدية عند الاطفال بالصور

– مرض الجديري المائي : يصيب هذا المرض الإنسان مرة واحدة في العمر ويأتي للأطفال في مراحل عمرية مختلفة وفي أغلب الأوقات يكون بسبب العدوى ولكن عندما تتناول اللقاح الخاص به تقل نسبة وجوده بين الأطفال، وهو سريع الانتشار وتابع للأمراض المعدية، ويسبب طفح جلدي وبقع حمراء وبثور في كل أجزاء الجسم ويوجد منه أنواع ويبدأ في حالة البثور ثم تجف وتنتشر في الجسم بأكمله ويجب استخدام المحلول الخاص به أو الكريمات حتى يجف تماماً .

الأمراض الجلدية عند الاطفال بالصور

– مرض الحصف الجلدي : يعتبر هذا المرض قرحة حمراء اللون أو بثور تسببها البكتريا والتي لها قدرة كبيرة على الانتشار وعمل الكثير من البقع على الجلد ذات لون أسود وقشرة ذات لون أصفر ثم التحول للون البني، وتنتشر هذه الجروح في جميع أجزاء الجسم على جلد الطفل، وتتركز حول الفم والأنف وهي تنتشر الإصابة والعدوى من أشخاص مصابين أو نتيجة استخدام أدواتهم الشخصية .

الأمراض الجلدية عند الاطفال بالصور

-مرض عين السمكة : يعتبر هذا المرض زوائد جلدية ولكنها غير مؤذية وهي تنتج بسبب فيروس ينتقل من الأشخاص إلى بعضهم البعض من خلال لمس كل ما يتعلق بهم وتنشر على اليدين والأصابع وبكي تقوم بمنعها يجب أن تمنع الطفل من خدشها عن طريق الأظافر وتغطيتها دائماً بالأغطية الطبية المعقمة وتزول في بعض الأحيان دون الحاجة لعلاج .

الأمراض الجلدية عند الاطفال بالصور

-مرض طفح الحر : هو عبارة عن بثور ذات لون أحمر أو لون وردي تظهر على الجلد بسبب وجود انسداد في القنوات العراقية، وتنتشر على جلد الرضيع كثيرا في منطقة الرأس والرقبة والكتفين وتوجد كثيرا في فصل الصيف عندما يرتدي الرضع ملابس ثقيلة للغاية وهي أشهر الأمراض الجلدية التي تصيب الأطفال بدرجة كبيرة .

الأمراض الجلدية عند الاطفال بالصور

– مرض الارتيكاريا : يعتبر هذا المرض هو الأكثر انتشارا بين الأطفال ويمكن أن يؤدي إلى وجود شرى جلدية مختلفة من طفل لآخر وتأتي بسبب تناول الأطفال لا دواء محدد أو طعام فاسد أدى إلى وجود الحساسية مثل تناول المكسرات والبيض والمحار والأطعمة الأخرى وينتج أيضاً بسبب الإصابة بالبرد أو التهاب الحلق والتهيج الجلدي ومن الممكن أن يصاب الطفل بضيق في التنفس وهو خطير للغاية، فيجب الذهاب فوراً للطبيب .

الأمراض الجلدية عند الاطفال بالصور

Originally posted on 25 أغسطس، 2019 @ 3:04 م

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق