التخطي إلى المحتوى

الاوتيزم وعلاجه وهو عبارة عن إعاقة ذهنية وهي نوع من أنواع الإعاقات التي تصيب الجهاز العصبي المركزي وهي أيضاً عبارة عن نوع من أنواع الإنعزال والتخلف العقلي وأيضاً الإجتماعي وهذا الشخص المصاب بالأوتيزم أو التوحد ليس لدية القدرة على التواصل أو التكيف مع الآخرين ممن هم محيطين به.

ما هو الاوتيزم وعلاجه

سمي بالأوتيزم بسبب أن هناك عالم ألماني تم هجرته الي أمريكا ومعني هذا الأسم هو التعايش مع الذات دون أن يرغب في التعامل مع أي أحد أو من هم محيطين بالمكان وليس لدية الرغبة في التعامل أو الأتصال بمن محيط معه ويعتبر كل طفل من المصابين بتلك المرض يعتبر حالة فردية أو على حسب الحالة التي وصل اليها الطفل المصاب بالأوتيزم .

هناك أطفال لا تظهر عليهم علامات التوحد في السنة الأولي من عمرهم ولكن هناك نوعاً آخر دائم الصراخ حيث يقوم أثناء الليل كثيرًا وحالة الطفل يكون متصلباً حيث لا يسهل على أهل المنزل أن يغيروا من هذا الوضع ويكون هناك معاناة كبيرة لدي أهل المنزل .

إقرأ ايضاً :   اهم أسباب الإسهال وطرق العلاج
الاوتيزم وعلاجه
الاوتيزم وعلاجه

ما هو مرض التوحد أو الاوتيزم

معني كلمة مرض التوحد هو الذاتوية وهو اضطرابات تحدث للأنسان سواءً كان كبيراً أو طفلا وهي أيضًا مجموعة من ألإضطرابات وقد سماها الأطباء بأسم إضطرابات الطيف الذاتوي وأيضا تسمي بضعف في عملية التفاعل الإجتماعي وهو ضعف في التواصل اللفظي والسلوكي وإضطراب في النمو العصبي ويظهر هذا الإضطراب في سن الرضاعة وقبل أن يبلغ الطفل ثلاث سنوات.

ومن الجدير بالذكر أن هناك أنواع من التوحد وقد تختلف عن بعضها البعض حيث أنها تختلف من ناحية الأعراض التي تصيب الشخص سواء كان طفلا او كبيرا وحتي الآن لم يتم إكتشاف علاج لتلك المرض والطفل المصاب بالتوحد قد يعيش المتبقي من عمره يحتاج الآخرين لمساعدتة في مشوار حياته وكيفية التعايش مع المرض .

الاوتيزم وعلاجه
الاوتيزم وعلاجه

وقد قام الباحثين على أسباب إصابة الإنسان بمرض التوحد ولكن دون جدوي لم يتوصلوا الي شيء لأن هذا المرض ينتج عن خلل في الدماغ وغالبًا الأطفال المصابون بتلك المرض يعانون من إضطرابات جينية وهم في الغالب عرضة للأصابة بمرض التصلب.

إقرأ ايضاً :   علاج الفشل الكلوي بالأعشاب وأسباب الإصابة به

ما هي أعراض مرض التوحد وآثاره

من المعروف أن الأطفال المصابين بمرض التوحد قد يعانون من صعوبات ومشاكل في أشياء ثلاثة وهي اللغة والسلوك والعلاقات وخاصة العلاقات الإجتماعية وعدم القدرة علي التواصل وقد يكون تصرف الأطفال تختلف عن بعضهم البعض فنهم من يكون ليس لدية القدرة علي التعامل مع الآخرين .

وقد تظهر علامات في سن الرضاعة وهناك أطفال أخري لا يظهر عليها تلك العلامات وقد يعيش الطفل في الأشهر والسنوات الأولي في حالة طبيعية جدًا ومن الممكن أن نجد الطفل منغلقا وغير طبيعيًا في تصرفاته ومعاملاته وقد يكون عدائيا بشكل كبير وليس لدية أية مهارات .

كيفية علاج مرض التوحد

من المعروف أن مرض التوحد لم يتوصل الأطباء الي علاج فعال له وإن علاج تلك المرض السلوكي يصعب علاجة وعلي الوالدين التعايش والتعامل مع الطفل المصاب بتلك المرض.

 نصائح للطب البديل لعلاج مرض التوحد

يجب تجنب الأطعمة المحفزة: وهي الأطعمة التي بها سكر مكرر وتجنب كل الأطعمة التي بها سكريات فالخبز الأبيض والمكرونة والنشويات والدقيق يجب التقليل منه والكافيين وأيضا الوجبات السريعة.

إقرأ ايضاً :   انواع النحل وأهم اعداء النحل

والطفل المصاب بمرض التوحد دائماً لدية معاناة في عملية الهضم ومن أفضل الأطعمة له هو تناول الزبادي بشكل يومي وهو يعمل علي نمو البكتريا التي تفيد الطفل والزبادي أيضاً يسهل عملية الهضم وتسهيل حركة الأمعاء وأيضاً من الأفضل لعملية الهضم تناول الكركم في الطعام والزنجبيل وهذا كله يساعد علي الهضم بشكل فعال.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.