التخطي إلى المحتوى

الجنين في الشهر السابع وحركته ، شهور الحمل تختلف عن بعضها البعض، ولذلك لا بد أن تتعرف الأم على أوضاع الجنين في أشهر الحمل، وخصوصًا الشهر السابع الذي يعتبر واحد من أهم شهور الحمل وأخطرها، حيث أن الأم به قد تكون معرضه إلى الولادة المبكرة، وسوف نتعرف معًا على كل ما يتعلق بالجنين في الشهر السابع وذلك من خلال موقعنا دار الطب.

الجنين في الشهر السابع وحركته

في الشهر السابع ينمو الجنين وتزداد حركته للغاية، فنستطيع أن نقول أنه اكتمل تمامًا ما عدى الرئة التي لا تكتمل في الشهر السابع، كما أن رحم الأم يكبر نظرًا لكبر وزن الجنين أيضًا، وقد يصل حجم الرحم في هذه الشهر إلى 25 سم، وبهذا تستطيع الأم أن تشعر أكثر بحركة الجنين.

أما عن دماغ الجنين فهي تصبح أكبر، وبالتالي تستطيع الأم أن تحدد نوع الحركة عندما تضع يدها للشعور بها، فتستطيع أن تحدد هل هي رجل الجنين أم أنها الدماغ، وليس هذا فقط بل إن الجنين أيضًا تُزيد حركة التذوق لديه، ويستطيع أن يُميز بين الطعام الذي تأكلينه، سواء طعام مر أو طعام حلو.

بل إنك أيضًا ستتفاجئين من جراء استجابة الجنين لكافة الأصوات التي تحدث من حولك، فإن كان هناك أصوات عالية فإن حركته ستزيد، بينما إن كان هناك سكون من حولك، فإنه أيضًا سيسكن في هذه الحالة.

إقرأ ايضاً :   دواء اجنوكاستون Agnucaston لتخفيف الآلم الدورة الشهرية وتنظمها

اقرأ أيضًا

الحمل في الشهر الثامن ماهي تطورات الجنين والأعراض التي تظهر على الأم

وضع الأم في الشهر السابع

ونعلم جيدًا أن شهور الحمل قد تكون مرهقة للأم، ولكن في الشهر السابع قد تزداد أعراض التعب، وذلك نتيجة لزيادة حجم الجنين، وزيادة وزنها هي الأخرى، وبالتالي تقل حركتها، ولا تستطيع المشي بسهولة أو التنقل من مكان إلى مكان، كما أن الأم في الشهر السابع قد تكون معرضة للإصابة بالعديد من الأمراض وعلى رأسها الأنيميا.

كما أن وزن الطفل يؤثر تأثيرًا كبيرًا على الأم في الشهر السابع فيجعلها تشعر باستمرار ببعض التقلصات العضلية سواء في الرحم، أو تقلصات عضلية في الأرجل، أما عن آلام الظهر فهي مستمرة إلى حين الولادة، وتبدأ في الظهور بشراسة بدءً من الشهر السابع.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.