التخطي إلى المحتوى

الحزام الناري وطرق علاجه يعتبر الحزام الناري هو من الالتهابات الفيروسية الحادة التي تظهر على الجلد في شكل حويصلة من خلال المسار العصبي الحسي وهو يتميز بوجود ألم شديد وخصوصا في الإصابة الأولي وهو يكون خامل للكثير من السنوات ولكن عندما ينشط يقوم بالتهاب الأعصاب .

الحزام الناري وطرق علاجه

الحزام الناري وطرق علاجه

أعراض الحزام الناري :

يظهر علي الجلد طفح علي شكل حويصلات مع احمرار شديد في سطح الجلد وبعد 15 يوم تجف تمامًا حتي الاختفاء تماما بعد أسبوعين أو 3 أسابيع وهو يكون متجمع في منطقة واحدة من الجلد وخصوصاً في منطقة الصدر والجذع، وفي بعض الأحيان يمكن أن تصاب في الوجه أو الرقبة أو الفم والعين وحدوث مضاعفات شديدة، والشعور بألم شديد وتضخم الغدد الليمفاوية .

علاج الحزام الناري

يمكن أن تقوم باستخدام مضاد قوي للفيروسات وهو الأمر الذي يساعد في تقليل المدة الخاصة بالمرض ويكون هذا العلاج خاص بأعراض الحزام الناري فقط، ويقوم مضاد الفيروسات بالمساعدة في تقليل مدة المرض و الألم ويقلل من المضاعفات التي من الممكن أن تحدث .

كما يعالج المضاد الخاص بالفيروسات مرض نقص المناعة ويجب أن تقوم باستخدامه خلال 24 ساعة من ظهور أعراض الألم عليك ومن المضادات التي يجب أن تقوم باستخدامها لعلاج الحزام الناري، مضاد أسيكلوفير فالاسيكلوفير وفامي اسكلوفير وخصوصا في الحالات الصعبة والشديدة للغاية، ويكون عن طريق الوريد لعدة أيام قليلة حسب استشارة الطبيب .

إقرأ ايضاً :   خطوات ومراحل عملية زراعة الشعر الطبيعي

أقرأ

ينصح الطبيب أيضاً باستخدام الستيرويد وهو عن طريق الفم ويمكن أن تقوم باستخدام المضادات الحيوية الخاصة بالالتهابات البسيطة ولعلاج الآلام الصعبة، كما يمكن أن تستخدم كريم موضعي لتطهير الجلد ويجب أن تقوم بتطهير كافة الأدوات الشخصية قبل أن تقوم باستخدامها .

يجب أن تقوم بحقن الأعصاب إذا كان الألم مستمر معك وخصوصاً الأعصاب التي تكون مسؤولة عن الالتهابات، والذهاب إلى الطبيب لعلاج الأمر فورا، وخصوصاً إذا قمت بأخذ الحقن في الـ 3 شهور الأولى من الإصابة بالحزام الناري .

يجب أن تقوم بعدم ملامسة أي شئ للمصاب إلا بعد غليها وغسلها جيدا والابتعاد عن الاقتراب من جلد المصاب في هذه الحالة حتى لا يتم نقل الإصابة لك .

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.