قسم الأبحاث العلمية

موضوع تعبير عن الرياضة جاهز للطباعه

Originally posted 2021-10-18 14:07:47.

موضوع تعبير عن الرياضة مما لا شك فيه أن الرياضة من أهم متطلبات الحياة حيث أن ممارسة الرياضة المختلفة يجعل الفرد يشعر بتحسن صحته بجانب اكتساب عدة مواهب مختلفة تعمل على جعله ذات قوام بدني قوي وجسم رياضي متميز.

 موضوع تعبير عن الرياضة

 موضوع تعبير عن الرياضة

أهمية الرياضة في حياتنا

من الجدير بالذكر أن الرياضة هي وسيلة للتخلص من الكسل والعجز حيث تعد من ضمن الوسائل التي يصفها الأطباء للمرضي لتنشيط الدورة الدموية بالجسم والتخلص من الشعور بالهزال والكسل.

كما أن الرياضة هي أساس ارتقاء المجتمع حيث يمكن من خلالها الاشتراك في البطولات الرياضية العالمية وبذلك يكون المشترك قد حصل على شهرة كبيرة حيث أن هناك جماهير متعددة تتابع أنواع الرياضة المختلفة بالإضافة إلى مكاسب مادية ومعنوية عند الفوز في المباراة وبالتالي يشعر الفائز بتعزيز ثقته بنفسه والفخر بين أقاربه وأصدقائه.

وتعمل الرياضة على تعزيز روح التعاون لدي اللاعبين حيث أن هناك رياضات جماعية تتطلب مساعدة اللاعبين لبعضهم لتسجيل أهداف مثل كرة القدم وكرة الماء وكرة السلة أيضا.

أنواع الرياضة المختلفة

تختلف أنواع الرياضة التي يمكن للفرد أن يمارسها كما تختلف أيضاً إعداد الجماهير في متابعه رياضه على أخرى ويرجع اختيار الرياضة على حسب قدرة اللاعب حيث أن هناك رياضات تحتاج جهد بدنى كبير مثل:

كرة القدم والتي لها جماهير من جميع أنحاء العالم ولكنها تتطلب جهد بدنى حيث تعتمد على سرعة اللاعب ومهارته والدقة في التسديد على الشباك كما أنها تتطلب روح التعاون فيما بين اللاعبين.

وأيضا المصارعة الحرة تحتاج إلى جهد كبير من اللاعب ولها جمهور كبير من مختلف الأنحاء يتابعون الرياضة ويفضلون لاعب مميز فيها.

وهناك رياضات تعتمد على السرعة والخفة مثل الجري والوثب بالإضافة إلى وجود رياضات تعتمد على الذكاء والحركة مثل كرة التنس وكرة السلة وتحتاج أيضاً إلى القدرة على الوثب لمسافات عالية.

الرياضة أساس الصحة

ومن الجدير بالذكر أنه بجانب تواجد رياضات جماعية يوجد أيضاً رياضة فردية تعتمد على مهارة اللاعب فقط مثل السباقات المتعددة ورياضة السباحة التي تحتاج إلى سرعة في السباحة بجانب تنظيم مستوى التنفس كما أن رياضة رفع الأثقال والوثب الطويل تعد أيضا من ضمن الرياضات الفردية.

ولذلك تكون الرياضة من ضمن الأمور التي تساعد الأشخاص على الحصول على صحة جيدة وتنمي مهاراتهم البدنية والعقلية أيضا ولا تقتصر الرياضة فقط على نوع معين حيث أنها حق مكفول للجميع سواء رجال أو نساء.

وحتى الأطفال لديهم القدرة على ممارسة الرياضة التي يفضلونها منذ الصغر لكي تنمي مهاراتهم الجسدية وتقوي مهارة الذكاء العقلي.

وذلك ما تؤكده الدراسات المختلفة بمقارنة بعض الأطفال الدين يمارسون الرياضة بغيرهم نجد أن من يمارسون رياضات مختلفة لديهم مواهب متعددة من حيث المواهب العقلية والبدينة بالإضافة إلى روح التعاون والمشاركة التي تترسخ بهم.

Originally posted on 29 أغسطس، 2019 @ 8:38 م

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق