التخطي إلى المحتوى

حقن الميزوثيرابي تستخدم في العمليات التجميلية من أجل خفض نسبة السيلوليت في الجسم أو التخلص من الدهون للأشخاص الذين يعانون من وزن زائد، وبالرغم من أنها من أحدث ما تم التوصل إليه في هذا المجال إلا أنه لا ينجح مع جميع الأشخاص، وتحتوي هذه الحقن على مجموعة كبيرة من الفيتامينات المفيدة للجسم وبعض المواد المستخلصة من النباتات، وسوف نتعرف في هذا المقال عن معلومات أكثر عن هذه الحقن فتابعوا معنا.

أهم استخدامات حقن الميزوثيرابي

من أهم الإستخدامات الشائعة لهذه الحقن ما يلي:

  • تعمل على معالجة مشكلة الصلع بنسبة كبيرة.
  • تستخدم في إزالة التجاعيد في الجلد وشد البشرة لمن يعانون من ظهور علامات التقدم في العمر في وقت مبكر.
  • لإزالة الدهون في أي مكان في الجسم وخصوصاً في منطقة البطن والأرداف.
  • لخفض نسبة السيلوليت في الجسم.

 كيفية عمل حقن الميزوثيرابي

إن العلاج باستخدام حقن الميزوثيرابي يتم عن طريق بعض الإبر ذات رأس دقيق وتحقن في طبقة الأديم المتوسط من الجلد، وفي بعض الحالات يمكن إستخدام التخدير الموضعي قبل الحقن.

كما أن عمق الحقن يختلف على حسب الحالية، وقد تتطلب مدة العلاج أكثر من جلسة للوصول إلى نتيجة مرغوبة، وعدد الجلسات للعلاج بهذه الحقن يكون ما بين ثلاث إلى خمسة عشر جلسة على حسب ما يتم علاجه.

إقرأ ايضاً :   دواء هيباميرز HEPAMERZ أهميته وكيفه استخدامه لمرضي الكبد

وفي البداية يتم إستخدام حقن الميزوثيرابي كل أسبوع وإذا ظهرت نتائج إيجابية يتم المباعدة في الجلسات والحقن من أسبوعين إلى شهر، وعن مدة العلاج لكل حالة نوضحها لكم كما يلي:

إذا كان الشخص يستخدمها لإزالة الدهون والتخلص من الوزن الزائد فيتم الحقن بها ما بين 2 إلى 4 حقن في أسبوعين أو أربع أسابيع، وقد تزيد أعداد الحقن ومدة العلاج على حسب المنطقة المراد التخلص من الدهون بها.

إذا كان الغرض تجديد شباب الوجه فيتطلب الوقت أشهر عديدة للوصول إلى نتيجة جيدة وفي العادة تكون عدد الجلسات أربعة على حسب الحالة، إذا كان الغرض خفض نسبة السيلوليت فيتطلب الشخص من 3 إلى 4 حقن من ثلاث إلى أربع أسابيع.

 الآثار الجانبية لاستخدام حقن الميزوثيرابي

  • الإصابة بالحساسية والعدوى.
  • التورم والانتفاخ في المكان المعالج.
  • الشعور ببعض الألم وظهور ندبات.
  • ظهور بقع داكنة في الجلد وطفح جلدي يؤدي إلى حكة.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.