التخطي إلى المحتوى

انسداد الاذن اسبابه وطرق العلاج يعد انسداد الأذن من الأمراض التي يصاب بها الكثير من الأشخاص بسبب بعض الإفرازات التي تنجم من الالتهابات ويمكن أن تعالجها بالأعشاب في المنزل وتقوم بصرف السوائل التي تسد طبلة الأذن وتعالج انسداد الأذن الوسطى وإخفاء الألم بالضغط، أو من خلال الذهاب إلى الطبيب  .

انسداد الاذن اسبابه وطرق العلاج

انسداد الاذن اسبابه وطرق العلاج

أولاً : أسباب انسداد الأذن :

أولاً :- يحدث طنين الأذن أو انسدادها عند معظم الأشخاص وقت النوم وأسبابها مختلفة يمكن أن يكون بسبب تجمع السوائل المختلفة في الأذن من الداخل، أو بسبب دخول الماء عند الاستحمام وعدم تجفيفها قبل النوم، والسبب في ذلك تعرض الأذن لصدمة قوية .

ثانياً :-كما أن الشمع الذي يوجد داخل الأذن لم تقم بتنظيفه على الإطلاق أو بسبب البرد والحساسية ولذلك يجب أن تقوم بتنظيف الأذن دائما حتى لا يحدث لها انسداد وقت النوم من خلال إحضار قماشة مبلولة، ويجب أن لا تجعل أي نقط ماء تدخل في أذنك حتى لا تسبب لك احتقان وإيذاء الأذن عند النوم.

ثالثاً :-يمكنك علاجها من خلال الذهاب إلى الطبيب فوراً وعمل بعض العلاجات في المنزل وهي وصفات طبيعية يمكن أن تكون باستخدام أدوات بسيطة أو من خلال الأعشاب التي تكون مفيدة للأذن .

إقرأ ايضاً :   فوائد شرش الزلوع السحرية

رابعاً :-وجود صمغ في الأذن أحد مسببات الانسداد .

خامساً :-الإصابة بالعدوى بسبب البكتيريا .

سادساً :-التهابات الأذن المختلفة .

ثانياً :- علاج انسداد الأذن :

يصيب  انسداد الأذن الإنسان بسبب الإفرازات التي تتجمع حول طبلة الأذن بسبب التهابات الأذن الوسطى مما يسبب وجود ضغط في طبلة الأذن وألم قوي مع احتقانها والشعور بالثقل في الأذن وهي تؤثر على الكثير من الأشخاص في الفئات العمرية المختلفة .

ويوجد أسباب أخرى وراء انسداد الأذن وهي الأكزيما والالتهابات المختلفة التي توجد في الجلد وفي قناة الأذن، ويوجد الكثير من العلاجات المنزلية البسيطة التي لا تحتاج إلى جهد، ولكن في البداية إذا كان قوي عليك أن تذهب للطبيب واستشارته جيداً .

-استخدام خل التفاح والكحول لعلاج الانسداد والاحتقان الذي يصيب الأذن وتدمير البكتريا التي تصيب الأذن ومزج المكونات بكميات متساوية والاستلقاء على جانب ووضع بضع قطرات ومنع خروج الخليط من الخارج إلا بعد الامتزاج الأذن وقم بوضع كرة قطنية في الأذن والاستراحة لمدة 10 دقائق .

-ويجب أن تقوم في البداية بإزالة جميع السوائل المتراكمة في الأذن من خلال استخدام الجاذبية بإمالة الرأس للجانب بشكل متوازي و وضع إصبعك في أذنيك للتنظيف وطرد السوائل، أو من خلال القطن لتفريغ الضغط الدافئ وهو من العلاجات الطبيعية الأذن المسدودة .

إقرأ ايضاً :   مسكن للصداع للتخلص من الألم نهائياً

-كما يمكن أن تستخدم بيروكسيد الهيدروجين من خلال خلطه بالماء الساخن في كوب والاستلقاء بشكل يجعلك في راحة ووضعها في الأذن المصابة ثم أدر رأسك وقم باستنزاف المادة بالكامل للخارج .

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

This site uses Akismet to reduce spam. Learn how your comment data is processed.