التخطي إلى المحتوى

انواع تجميل الاسنان ،  عمليات تجميل الأسنان من أبرز العمليات المنتشرة في وقتنا الحالي والتي يلجأ إليها العديد من الأشخاص إما بهدف التجميل وتحسين المظهر أو تعديل مشكلة خلقية أو معالجة خلل ناتج عن حادث أو اصطدام ما أدى إلى الإضرار بالأسنان،  ومع تعدد انواع تجميل الاسنان وتقنياته المختلفة التي يعرفكم عليها دار الطب أصبح بإمكانك الآن الحصول على إبتسامة رائعة ومشرقة للغاية.

تجميل الاسنان
تجميل الاسنان

انواع تجميل الاسنان

تتنوع الأغراض التي يتم إجراء عمليات تجميل الأسنان وذلك بحس حالة المريض وحاجته لهذه العملية.

عملية التجميل لحل مشاكل اللثة

مشاكل اللثة من أبرز المشاكل التي تواجه الأسنان وتتسبب في الإزعاج لأصحابها وتحدث عادة نتيجة تراكم كميات كبيرة من الجير والذي يؤدي لتسوس الأسنان وحدوث التهابات باللثة، ولكن في بعض الأحيان تتطور مراحل التهاب اللثة إلى مراحل خطيرة وتكون خراج في الفم وهذا ما يشكل خطورة تطلب تدخل جراحي فوري لعلاجها وتجميلها.

تجميل الأسنان نتيجة حادث أو كسر

قد يعاني الشخص من حصول اعوجاج في أسنانه أو التعرض لكسر نتيجة الاصطدام أو وقوع حادث ما فيتم استخدام مجموعة من الأساليب بهدف تجميل الأسنان مثل الحشوة البيضاء التي تساعد في ملء الفراغات بين الأسنان.

تبييض الأسنان

تجميل الاسنان
تجميل الاسنان

تعد عملية تبييض الأسنان أحد انواع تجميل الاسنان والتي تهدف إلى تحسين شكل الأاسنان ولونها الذي يتغير نتيجة إهمال النظافة أو الإكثار من تناول الكحول والمشروبات الملونة، ويعد تبييض الأسنان من الطرق التي يلجأ إليها العديد من الأشخاص كحل ثابت بدلاً من طرق التبييض التقليدية.

إقرأ ايضاً :   التخلص من الديدان المسببة للنحافة

ترميم الأسنان

يتم اللجوء إلى ترميم الاسنان في حال وجود العديد من البقع والتسوسات التي لا تختفي بعد إجراء عمليات التبييض العادية أو في حالة وجود فراغات وتفاوت ما بين أطوال الأسنان يؤثر على شكلها وتناسقها.

عمليات تعديل اعوجاج الأسنان

اعوجاج الأسنان تعد من المشاكل الميئوس منها والتي لا يوجد لها أي حل سوى إجراء عملية تجميل  حتى تعود الأسنان لتصبح مرصوفة بالشكل الصحيح والسليم.

تجميل الشفه البارزة

بروز الشفاه هو أحد العيو التي يشكو منها فئة كبيرة من الأشخاص وتتسبب لهم في مشاكل نفسية وشكل فم غير لائق فيلجأ الطبيب في هذه الحالات إلى إجراء جراحة تجميلية تعديل المظهر العام للشفة والأسنان.

الخطوات الواجب اتباعها قبل وبعد إجراء عملية تجميل الأسنان

تجميل الاسنان
تجميل الاسنان

قبل ان يقوم الشخص بإجراء عملية تجميل الأسنان يجب عليه أن يكون مستعداً بشكل نفسي للعملية وعلى دراية كاملة بتفاصيلها ومتوقعاً لنتائجها، في حالة كانت العملية لها علاقة بتبييض الأسنان فيجب في هذه الحالة التوقف لفترة كافية عن تناول الكحول والتدخين لضمان نتائج أفضل بعد العملية.

إقرأ ايضاً :   افضل علاج للنزلة المعوية

أما بعد إجراء عملية التجميل يصبح الشخص في حاجة لفترة بسيطة للنقاهة واتباع جميع تعليمات الطبيب للحفاظ على نجاح العملية، من أبرز الإجراءات الوقائية الواجب اتباعها هو الابتعاد عن تناول الحلويات وشرب المثلجات كما يجب استعمال غسول يومي للفم تحت استشارة طبيب الأسنان.

بعض وصفات تبييض الأسنان في المنزل

استعمال بيكربونات الصوديوم

تعد بيكربونات الصوديوم من المواد الطبيعية الفعالة جداً في التخلص من اصفرار الاسنان والقضاء على البقع المتراكمة فيها، يمكن مزج القليل من بيكربونات الصوديوم مع الماء ووضعها على الفرشاة واستخدامها بمثابة معجون أسنان ثم غسل الأأسنان جيداً.

استعمال زيت جوز الهند

زيت جوز الهند فعال جداً في التخلص من مشكلة اصفرار الأسنان وذلك من خلال المضمضة بكمية من زيت جوز الهند وتكرار العملية يومياً للحصول على نتائج فعالة.

الليمون وقشر البرتقال

يعد كلاً من قشر الليمون وقشر البرتقال من الطرق الطبيعية جداً والمفيدة في تبييض الأسنان والحصول على أسنان ناصعة البياض وذلك من خلال استخدام القشور لتدليك الأسنان كما يمكن مزج عصير الليمون مع الملح وبفرشاة الأسنان يتم غسل الأسنان وتنظيفها.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.