التخطي إلى المحتوى

اهمية الغذاء الصحي والذي يُعرف بأنه يحتوي على مجموعة كبيرة من العناصر الغذائية التي يحتاج إليها الجسم كي يكون لديه طاقة ومن أهم هذه العناصر المعادن، والبروتينات، والكربوهيدرات، والماء، والفيتامينات، والدهون وغيرها، وإتباع نظام غذائي صحي يساعد على المحافظة على الجسم من الأمراض على المدى الطويل تابعوا معنا حتى تتعرفوا أكثر عن ذلك.

اهمية الغذاء الصحي

المحافظة على الصحة: حيث أن إتباع نظام غذائي صحي يُساعد على إفادة الجسم بصورة كبيرة حتى يقوم بوظائفه بشكل جيد ويحمي الخلايا من التلف كما يساعد على إعادة بناء الأنسجة التي قد تكون مصابة، ويعزز جهاز المناعة في الجسم، فضلاً عن حماية العظام وإكسابها قوة.

وقاية الجسم من الأمراض

يُساعد تناول الغذاء الصحي على وقاية الجسم من الإصابة بالأمراض المختلفة ولا يقتصر ذلك على المشاكل المتعلقة بالسمنة وإنما النحافة الشديدة التي قد يُعاني منها البعض بسبب سوء التغذية، ولابد من الإهتمام بتناول الأطعمة الصحية التي تُساعد على وقاية العظام من الإصابة بالهشاشة عن طريق تناول منتجات الألبان والخضروات التي تحافظ على الجسم من الإصابة بالأورام السرطانية.

إقرأ ايضاً :   طريقة عمل الكابتشينو

ضبط وزن الجسم

إن إنقاص الوزن لا يتطلب فقط التقليل من السعرات الحرارية التي يتناولها الشخص في اليوم وإنما لابد من إتباع نظام صحي متوازن من الغذاء مع الإمتناع عن تناول الوجبات السريعة فهي غير مُفيدة بالإضافة إلى أن السعرات الحرارية الموجودة بها كبيرة جداً، وتجنب تناول المشروبات الغازية التي تصيب الجسم بالهشاشة وتزيد من الوزن، أما الإهتمام بتناول كل من الأسماك والحوم ومنتجات الألبان يفيد الجسم إذا كان الشخص يتبع حمية غذائية.

مكونات الغذاء الصحي

إن إتباع نظام غذائي صحي من الأمور الهامة التي على كل شخص أن يهتم بها ولذلك علينا أن نتعرف على المكونات الأساسية التي يحتوي عليها الغذاء الصحي وهي ما يلي:

  • أن يحتوي النظام الغذائي اليومي على الفواكه الطازجة.
  • تناول منتجات الألبان قليلة الدسم.
  • الإهتمام بتناول الحبوب على شرط أن تكون من الحبوب الكاملة.
  • الخضروات الخضراء والحمراء والخضروات النشوية.
  • ألا يزيد الغذاء الصحي عن 10% من السكريات المضافة، و10% أيضاً من الدهون المشبعة.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.