التخطي إلى المحتوى

بحث عن بنك المعرفة يعتبر بنك المعرفة هو فرصة كبيرة وواعدة لتطوير العملية التعليمية والمنصة العلمية التي تحتوي على الكثير من المصادر المعرفية والثقافية المختلفة، ويعتبر أيضاً من المشروعات المتميزة على مستوى العالم ويتيح بنك المعرفة المجاني للمصريين .

بحث عن بنك المعرفة

بحث عن بنك المعرفة

يعد بنك المعرفة محور أساسي في النظام التعليمي وتم تدشينه في عام 2018 وسوف يتم بناء كل المواد الحديثة على أساسه، كما سوف يكون بنك المعرفة المرجع الوحيد لطلاب الثانوية العامة من خلال النظام الحديث، وهذا البنك لن يفيد الطلاب فقط بل قيمة علمية كبيرة لكل الباحثين .

لا يحتاج الباحثون إلى دفع المال من أجل الحصول على بحث علمي منشور في دار النشر الدولية، ومن خلال بنك المعرفة يمكن الاطلاع على الدوريات العلمية ونشر الأبحاث مجانا، وقام الوزير بعمل دعوة للمواطنين ليتم التسجيل فيه والاطلاع على كل ما يوجد فيه من معلومات ثرية .

كما أنه كل ما تحتاجه هاتف متصل من خلال الإنترنت فقط من خلال الدخول على الفيسبوك، وبعد أن تم عمل استطلاع وجد انه يوجد نسبة كبيرة سجلت ولم تتعامل معه، ونسبة أخرى سجلت ولم تتعامل معه، وآخرين لم يسجلوا بالفعل، ويوجد الكثير من المصريين لم يعرفوا أي شيء بخصوص بنك المعرفة .

إقرأ ايضاً :   بحث عن الإدمان

كما تحاول المنظومة التعليمية في مصر حل المشكلة الخاصة بالتعامل مع بنك المعرفة حتى يستطيع الجميع الدخول إليه ومعرفة كل ما يريدونه من معلومات علمية وثقافية مختلفة، كما أن هذا البنك لا يقوم بدفع مقابل من أجله، بل هو مجانا 100 % وذلك من قبل البداية في العام الدراسي الجديد .

كما انه سوف يتم إتاحة أجزاء مختلفة من مناهج الرياضيات والعلوم وذلك للصف الأول والصف الثاني الثانوي وسوف يتم القيام بعملية تحويل للمناهج الخاصة بالعلوم والرياضة لبعض الصفوف الخاصة بالمرحلة الابتدائي والإعدادي ولكي تبقى مناهج تفاعلية أكثر من خلال بنك المعرفة .

لذلك يجب على الطلاب في هذا الصف الدراسي أن يقوموا بالتعامل مع بنك المعرفة للحصول على كل ما هو جديد وكل ما هو ناقص، ولا يحتاج الطالب أو ولي الأمر التسجيل على بنك المعرفة إلا من من خلال وضع الاسم والبريد الإلكتروني والرقم القومي الذي يثبت بأنه مصري من أصل مصري، ليتم التسجيل مجانا .

عندما يتم الدخول على بنك المعرفة سوف تحصل على المحتوى باللغة العربية واللغة الانجليزية ويمكن أيضاً أن تتحاور مع وزارة التربية والتعليم في بنك المعرفة، ويمكن أن تحصل على خصومات في حالة إن كان لديك حساب وذلك من أجل التحفيز للتسجيل مجاناً والاشتراك فيه، كما أنه يتم تدريب الكثير من المواطنين على الدخول على بنك المعرفة من أجل معرفة كل ما يخص التعليم.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.