التخطي إلى المحتوى

بحث عن فوائد الماء ، الماء يقول المولي عز وجل في كتابه الكريم” وجعلنا من الماء كل شئ حي” صدق الله العظيم وهذا أبلغ توضيح لأهمية الماء في هذا الكون، والكرة الأرضية ثلاثة أرباعها عبارة عن مياه بحار ومحيطات وأنهار ومنها تتم زراعه الخضروات والفاكهة التي يعيش عليها الآنسان ومنها كانت الزراعة أول مهنة عرفتها البشرية، ومنها خلق الحيوانات والطيور والنباتات وتجسدت الطبيعية بالمظهر الخلاب، وقد جعل الله المياه الموجودة علي كوكب الأرض نوعين مياه مالحة ومياه عذبة مثلما قال في كتابة العزيز” هذا ملح فرات وهذا عذباً فجاج” ولكلا النوعين العذب والمالح فوائد للآنسان علي الأرض، والتعريف العلمي للمياه هو أنه عبارة عن سائل لزج  و شفاف  وليس له لون أو رائحة ومصدره من خلال سقوط الأمطار أومن خلال البحيرات والأنهار ويتكون من زرتين هيدروجين وذرة أكسجين، ومن خلال موقعنا اليوم سنعرض لكم فوائد الماء.

فوائد الماء العامة

بحث عن فوائد الماء
بحث عن فوائد الماء
  • تساعد المياه علي نمو النباتات والتي تعد المكون الأساسي لغذاء الآنسان والحيوان كما أن المياه تعمل علي عدم حدوث جفاف  للتربة.
  • تستعمل شلالات المياه المتساقطة بقوه في توليد الطاقة الكهربائية.
  • تدخل المياه في الكثير من الصناعات التي يحتجها الآنسان مثل الزراعة وفي صناعة التبريد وتستخدم المياه أيضاً في الغسيل والاستحمام والتنظيف كما أنها تدخل في إعداد الطعام بل وإنتاجه أيضاً.
  • تساعد المياه في الحفاظ علي الثروة السمكية الكبيرة حيث تعيش بداخل البحار والمحيطات ملايين الأسماك وعلي كافة الأنواع والأشكال ولا شك بأنها أيضاً مصدراً لطعام الآنسان ومصدر لأفادته.
  • تستخدم المياه في النظافة الشخصية والتطهر وخاصة بأن كل الأديان السماوية تحث علي التطهر والاغتسال بالماء وخاصة الدين الإسلامي حيث يجب الوضوء فيه بالماء.
  • تتخلل المياه وتتواجد في أماكن ساحرة علي الشواطئ والجزر وكثيراً من البشر يرتاح نفسياً وعقلياً وجسدياً حينما يتواجد أمام شواطئ المياه وبحارها، لذا فإن المياه تساعدنا كثيراً في تحسين الحالة النفسية والمزاجية.
  • تدخل المياه في إفادة الجسم رياضياً حيث رياضة السباحة والتي تساعد علي تقوية عضلات الجسم خاصة الأكتاف ويتعلمها الصغار والكبار, كما أنها تقام لها مسابقات عالمية نظراً لأهميتها.
  • تساعدنا المياه في تصنيع الأدوية سواء كانت الأدوية الحديثة أو الأدوية الشعبية مثل زراعة الأعشاب الطبية والأتي يساعدن الآنسان علي الشفاء السريع من الأمراض.
  • للمياه الكثير من الفوائد داخل جسم الآنسان فكما تعمل المياه علي الحفاظ علي التربة من الجفاف, تحافظ أيضاً علي جسم الآنسان وتحميه من الجاف وتجنه الأمراض.
  • تساعدنا المياه في بناء وتشييد البنايات والأبراج السكنية والبيوت وغيرها حيث تستعمل في خلط المكونات التي تتراص حولها القوالب وتجعلها تتماسك أكثر مما يساعد علي صمود تلك البنايات لأطول فترة ممكنة.
إقرأ ايضاً :   اضرار الاستحمام بالماء البارد 4 أضرار مدهشة

فوائد الماء لجسم الآنسان

تعمل علي تنظيم الأجهزة الحيوية داخل جسم الآنسان مثل تنظيم الجهاز الهضمي وتجنب المياه الآنسان من الإصابة بالإمساك والانتفاخ.

يزيد من كفاءة عمل الدماغ ويساعده علي قوة التركيز نظراً لآن المياه لها القدرة علي تحسين المزاج  وبالتالي يستطيع الفرد التفكرية بطريقة سليمة.

تساعد المياه علي استرخاء الأعصاب وتخفيف أوجاع الرأس مثل الصداع.

تحافظ المياه علي الكليتين عن طريق إزالة الحصي الموجود فيها وذلك عن طريق إفراز العرق والبول.

تحافظ علي البشرة من انتشار التجاعيد مع تقدم السن وتمنع أعراض جفاف الجسم مما تعطي البشرة النضرة والحيوية دون داعي إلي استعمال منتجات طبية.

تحافظ علي درجة حرارة الجسم وتجعلها منتظمة وثابتة دون تقلصات أو التواءات.

تعمل المياه علي إحساس الفرد بالشبع مما يجعله يفقد شهيته وهذا بالضبط ما يتم استخدامه للتخسيس ويسمي رجيم المياه.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.