التخطي إلى المحتوى

بروتين الشعر ماذا تعرفين عنه هل هو مفيد أم ضار تابعينا عبر موسوعة دار الطب لمعرفة الإجابة حيث تعتبر البروتينات والأحماض الأمينية تعتبر أساس تكوين الشعر ولكنه قد يتعرض لبعض المؤثرات التي تجعله يفقد الكثير منها فيظهر بشكل غير لامع ويتساقط مع الوقت وتواجهه العديد من مشكلات الشعر لأخرى.

لذلك تلجأ الكثيرات من الفتيات في الآونة الآخيرة إلى إستخدام بروتين الشعر لإعادة المظهر الجذاب واللامع له ولكن هناك فوائد له وأضرار ويوجد أكثر من نوع للبروتين سوف نتعرف على كل ذلك في هذا المقال فتابعوا معنا.

بروتين الشعر وأهم فوائده

إن خصلات الشعر في الأساس كما أوضحنا يوجد بها مادة البروتين ولكنها مع مرور السنوات تقل بسبب أكثر من عامل كإستخدام الشامبوهات بكثرة والماء والصبغات التي تؤدي إلى تساقطه المستمر وتقصفه مع الوقت ويصبح شكله باهت ومظهره غير لامع، ولكن إستخدام بروتين الشعر له عدد من الفوائد التي تعيد للشعر مظهره الجميل ومن أهمها ما يلي:

  • يعمل بروتين الشعر على إعادة مظهره اللامع والصحي.
  • يساعد في علاج الكثير من المشاكل التي تواجه الشعر مثل التساقط والهيشان والتقصف.
  • يجعل الشعر كثيف ويحل مشاكله المتعلقة بالضعف.
  • يجعله ذو ملمس ناعم ومفرود لفترة طويلة ما بين ثلاثة إلى تسعة أشهر.
  • يعمل على التقليل من تعرض الشعر للتدمير والتلف من إستخدام الإستشوار والمكواه.
إقرأ ايضاً :   التهاب الاعصاب وطرق علاجه

 أضرار إستخدام بروتين الشعر

بالرغم من أن هناك فوائد كثيرة لإستخدام بروتين الشعر إلا أن كثرة إستخدامه تعمل على إلحاق الضرر به وبالجسم أيضاً وخصوصاً إذا كان من النوع الرخيص والرديء الذي يحتوي على مادة الفورمالين الضارة والتي تعمل على تهيج العين والأنف إذا تم وضعه لفترة طويلة على الشعر، ومن أهم أضرار إستخدام الفرد ببروتين الشعر ما يلي:

  • يعمل على زيادة مشكلة تساقط الشعر بعد أن يستخدم بفترة قصيرة ويجعله تالف مع الوقت.
  • يعرض الفروة لمشاكل كبيرة فيؤثر على المادة الدهنية التي تفرزها ويصبح الشعر ضعيف إذا تم إستخدام نوع سيء.
  • يساعد على تحفيز نشاط الخلايا السرطانية لأنه يحتوي على مواد كيمائية تضر بالجلد.
  • قد تعاني بعض السيدات بعد إستخدامه من الحساسية الجلدية وتظهر على هيئة حكة وهيجان بالجلد وفي بعض الأحيان تظهر إلتهابات بفروة الرأس.
  • مع الوقت يحدث جفاف بالشعر وبالفروة بشكل عام وقد يزيد تساقطه إذا تم إستخدامه بشكل خاطئ وإذا كان يحتوي على مادة الفورمالين.

 أفضل أنواع بروتين الشعر

البروتين العلاجي ويعرف بإسم Protein therapy: وهو من أفضل الأنواع المستخدمة في الفرد ومصرح تداوله من قبل منظمة الصحة العالمية حيث أنه يحتوي على مواد طبيعية مثل القمح والكشمير والأرز والكفيار وزيت الأرجان، فضلاً عن أنه يحتوي على أحماض أمينية تعتبر طبيعية ومفيدة للشعر وشبيهه إلى حد كبير بالأحماض التي يتم إفرازها بفروة الرأس.

بروتين الشعر الأمريكي ويعرف بإسم BTX BRAZILIAN THERAPY : البروتين الأمريكي تفضل الكثير من السيدات إستخدامه ويتم إستعماله لدى الحالات المعقدة ممن لديهم شعر مجعد بشدة ويحتوي على بروتين حيواني وكشمير وكفيار.

البروتين الحراري ويعرف بإسم Silky Bio-Treatment: وهو مغذي للشعر بصورة كبيرة ويعطيه مظهر طبيعي ويحتوي على زيت الأرغان والكيراتين ومادة السيستين بالإضافة إلى فيتامين e.

إقرأ ايضاً :   افضل علاج لخشونة الركبة اهم 5 طرق

 البروتين البرازيلي: وهو مساعد جيد لفرد الشعر يمتلك خاصية كبيرة في معالجة مشاكل الشعر وإظهاره ذو شكل حريري وملمس ناعم كما أن نسبة تقصف الشعر به تكاد تكون قليلة، ويعطي الشعر مظهر جذاب كما انه يحسن من مظهر بصيلات الشعر ويقوي الفروة.

بروتين الحرير: وهو بروتين يعمل على زيادة ليونة الشعر ويستخدم لمن يعانون من جفاف بالشعر.

 بروتين الكولاجين : وهو من أشهر البروتينات التي يمكن إستخدامها وصحي للغاية ويمكن إستخدامه عند مصففي الشعر لزيادة نعومة وليونة الشعر وجعله لامع.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

This site uses Akismet to reduce spam. Learn how your comment data is processed.