التخطي إلى المحتوى

تركيبات الأسنان الإيماكس تقع تركيبات الأسنان الإيماكس ضمن أحدث التقنيات في عالم تجميل الأسنان حيث تمتاز بكونها شفافة ورائعة للغاية نظراً لتشابهها بالأسنان الأصلية إضافة إلى ذلك تمتاز بجودتها العالية فلا داعي للقلق بشأنها فهي صحية تماماً ولا تسبب أي مشاكل للفم واللثة على الإطلاق كما لا يصدر عنها أ روائح كريهة وغير مرغوب فيها.

تركيبات الأسنان الإيماكس

تركيبات الأسنان الإيماكس

استخدام تركيبات الأسنان الإيماكس :

الإيماكس هو عبارة عن مادة يتم استخدامها لتعديل الأسنان من الناحية الجمالية حيث أنه يستخدم لتلبيس الأسنان الأمامية وحتى الضواحك، أي أنه لا يمكن استخدام هذه المادة للأسنان الخلفية مثل الزركون كما أنها لا تستخدم في الجسور وتحديداً الطويلة منها وذلك خوفاً من تعرضه للانكسار لذلك يتجنب الأطباء استخدامه للمرضى الذين يعانون من اصطكاك الأسنان.

وفيما يتعلق بالناحية الجمالية  يعتبر تركيبات الأسنان الإيماكس أفضل وأحسن من الزركون وذلك لأن الإيماكس يعرف بشفافيته العالية فيكون مشابهاً للأسنان الطبيعية مما جعله أمراً مفضلاً للأسنان الأمامية لذلك فلا يستحب استخدامه للأسنان الخلفية.

لماذا يفضل طبيب الأسنان تركيبات الإيماكس؟

يفضل أطباء الأسنان استخدام تركيبات الإيماكس لأسباب عديدة ومن أبرزها ما يلي :

  • أولاً شكله الجمالي فهو يعرف شكله الرائع الذي يضيف لمسه جمالية على أسنانك مما يمنح المريض ثقة بالنفس.
  • عند استخدامه لا يتطلب تحضير كثير حيث لا يقوم الأطباء بحفر كثير في السن وذلك لأغراض منها أن الطبيب يحافظ على النسج السنية ويبتعد عن عمل علاج عصب الأسنان.
  • يتم رسم خريطة للسن كما يتم اختيار لون دعامة السن.
إقرأ ايضاً :   أسباب التهاب المثانة وما هي أعراض الإصابة به وما هي الطرق العلاجية له

كيف يتم استخدام تركيبات أسنان الإيماكس  :

يتم استخدام تركيبات الإيماكس للقيام بالعديد من الإصلاحات المتعلقة بالأسنان إذ تستخدم لإصلاح تيجان الخزف المكسور وهي طريقة سهله للغاية ونسبة نجاحها مرتفعة،  وطبقاً لمقاييس الجودة الأمريكية والأوروبية ، نجحت تركيبات الإيماكس في الحصول على تصنيف عالي وهي تركيبات شائعة للغاية حيث يعتمد عليها أطباء الأسنان في حل كل المشاكل المتعلقة بالأسنان حيث يستخدمها الطبقات العليا من المجتمع للحصول على ابتسامة مشرقة وجمال غير عادي كما يعطي انطباعاً رائعاً  عن الشخص.

أما عن اختيار ألوان تركيبات أسنان الإيماكس فيتم اختيارها من قبل الطبيب المعالج حيث يقوم بتحديد درجة اللون لتتماشي مع باقي الأسنان،  ولتبدو بمظهر طبيعي ولائق فلا داعي للتردد عند رغبتكم في استخدام تركيبات الإيماكس.

أهمية تركيب الأسنان :

هناك الكثير من العوامل التي تجبر مريض الأسنان على استعمال تركيبات الأسنان الإيماكس والتي تتمثل في الآتي :

  • تبدو تركيبات الأسنان الإيماكس طبيعية للغاية ومريحة نسبياً حيث أن القائمين على تصميمها عكفوا على تصنيعها بشكل خاص لتكون مماثلة للأسنان الطبيعية، والجدير بالذكر أن هذه التركيبات تعيد للمرضى الثقة بالنفس لتعود الابتسامة مرة أخرى كما يستطيعون المشاركة في الأنشطة الاجتماعية دون الشعور بأي قلق أو حرج.
  • تعتبر من التركيبات المضمونة والموثوق منها وذلك بشرط توفير الرعاية المناسبة لها .
  • تمتاز هذه التركيبات بنجاحها الملحوظ وذلك لفضل التقنيات الحديثة المستخدمة من قبل مصنعيها لتحقيق أعلى معايير النجاح والجودة.
  • تساعد هذه التركيبات المرضى في تناول الطعام بصورة طبيعية ومن ثم تحد من مشاكل الجهاز الهضمي.
  • تعمل على تحسين ملامح الوجه بصورة عامة، حيث أنها تحافظ على أنسجة الأسنان الطبيعية وذلك دون الحاجة إلى تقطيع الأسنان المجاورة لها، وهو الأمر الذي يحسن من ملامح الوجه عموماً فكلما كانت الأسنان قوية وبيضاء  كلما كان الوجه جميلاً، هذا وقد ثبت أن تركيبات الإيماكس هي الأفضل على الإطلاق.
إقرأ ايضاً :   بحث عن الامراض المعدية والأسباب المؤدية للإصابة به

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.