التخطي إلى المحتوى

ترهلات البطن وطرق التخلص منها ، ترهلات البطن من أكثر المشاكل المزعجة التي تعاني منها العديد من السيدات وتحدث لمجموعة من الأسباب منها خسارة مقدار كبير من الوزن، السمنة وكذلك قد تظهر عند النحيفات بسبب قلة الحركة وضعف عضلات البطن وتعد من عوام الإزعاج والتي تؤثر على المظهر والحالة النفسية بشكل كبير، موقع دار الطب يعرفكم على ترهلات البطن وطرق التخلص منها بصورة تفصيلية.

ترهلات البطن وطرق التخلص منها

ترهلات البطن وطرق التخلص منها
ترهلات البطن وطرق التخلص منها

أسباب حدوث ترهلات البطن

  • تناول كميات كبيرة من الطعام والسعرات الحرارية العالية يؤدي إلى امتلاء البطن وترهلها والتأثير على شكلها.
  • تناول الماء أو السوائل أثناء الأكل أو بعد تناول الطعام مباشرة يعمل على تأخير عملية هضم الطعام وبالتالي تراكمه وينتج عن هذه العملية ظهور الترهلات.
  • تناول الأطعمة المشبعة بالدهون والسكريات والتي يصعب على الجسم هضمها وتفتتيها مسببة انتفاخات زعسر في الهضم وظهور الترهلات.
  • تناول الطعام قبل النوم مباشرة هو من أبرز أسباب حدوث ترهلات في البطن حيث أن الجسم خلال فترة النوم لا يقوم بأي نشاط وبالتالي لا تتم عملية هضم الطعام بالصورة السليمة مسببة ظهور الترهلات.
  • قلة الحركة تؤدي إلى حدوث ضعف وارتخاء في عضلات البطن وبالتالي ظهور الترهلات.
إقرأ ايضاً :   طريقة عمل القهوة الخضراء للتخسيس بالصور

كيفية التخلص من ترهلات البطن

  • القيام بشفط البطن طوال الوقت حتى اثناء الجلوس يعد من أهم الطرق التي تساعد في التخلص من ترهلات البطن وشدها بشكل ملحوظ مع الاستمرار.
  • يفضل أن تكون وجبة العشاء خفيفة وغير دسمة ولا يتم تناولها قبل النوم مباشرة ومن أفضل هذه الحلول هو تناول الزبادي مع عصرة ليمونة.
  • الحرص على تغيير النظام الغذائي واستبدال الأطعمة المشبعة بالدهون بالخضروات والفواكه ووجبات أقل في السعرات الحرارية.
ترهلات البطن وطرق التخلص منها
ترهلات البطن وطرق التخلص منها
  • يعد تقسيم الوجبات على مدار اليوم أمر جيد ويساهم في حرق الدهون وراحة المعدة وذلك من خلال زيادة عدد الوجبات من 3 وجبات عادية إلى خمس وجبات صحية وبالتالي يصبح الجسم في حالة نشاط وحرق دائم للسعرات.
  • تناول الماء قبل الأكل بفترة يساعد على امتلاء المعدة وسرعة الشعور بالشبع وبالتالي تقليل كميات الطعام التي يمكن تناولها.
  • إضافة السلطة كطبق رئيسي في الوجبات الغذائية والبدء بها لاحتوائها على مجموعة كبيرة من العناصر الغذائية الهامة والتي تساهم في الشعور بالشبع مع سعرات حرارية معتدلة جداً.
إقرأ ايضاً :   كافيتيشن للتخسيس فوائده واضراره
ترهلات البطن وطرق التخلص منها
ترهلات البطن وطرق التخلص منها
  • ممارسة التمارين الرياضية بصورة يومية لأنها تساعد على حرق الدهون تنشيط عضلات البطن وبالتالي تخليصها من الترهلات.

وصفات طبيعية للتخلص من ترهلات البطن

النشا والشبة للتخلص من ترهلات البطن

يتم مزج مجموعة من المكونات مثل الشبة، زيت الزيتون، النشا وبعض الماء لتكوين عجينة متماسكة يتم فردها على المناطق التي تحتوي على ترهلات وترك المزيج حتى يجف ومن ثم إزالته باستعمال الماء الدافيء أو باستعمال قماشة مبللة بالماء.

القرنفل وزيت الياسمين للتخلص من الترهلات

يتم مزج كميات متساوية من زيت القرنفل والياسمين والبدء بتدليك المنطقة التي تحتوي على ترهلات جيداً بهذا المزيج ومن ثم تكرار العملية عدة مرات للحصول على أفضل نتيجة.

استعمال القهوة للتخلص من ترهلات البطن

يتم مزج كمية مناسبة من البن مع الماء والبدء بتدليك البطن بهذا المزيج جيداً ولعدة دقائق ومن غسل المنطقة بالماء الدافيء حيث تساعد هذه الطريقة مع تكرارها على التخلص من ترهلات البطن بصورة ملحوظة.

الشاي الأخضر والزنجبيل للتخلص من ترهلات البطن

يتم مزج كميات متساوية من النعناع، الزنجبيل المبشور، قشر الرمان، الشاي الأخضر وغلي جميع هذه المكونات مع بعضها وتناول كوب من المزيج بشكل يومي بعد كل وجبة طعام حيث يساعد هذا المشروب في التخلص من ترهلات البطن وإخفائها.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.