التخطي إلى المحتوى

تساقط الشعر عند الرجال الاسباب والعلاج ، تساقط الشعر من المشكلات الشائعة التي تواجه الكثير من الرجال وقد تصل إلى الصلع التام حيث يفقد الشخص شعره بالكامل وتتسبب هذه المشكلة بقلة الثقة والانزعاج لدى صاحبها بشكل كبير، لذا يعرفكم موقع دار الطب يعرفكم على تساقط الشعر عند الرجال الاسباب والعلاج.

تساقط الشعر عند الرجال الاسباب والعلاج

تساقط الشعر عند الرجال الاسباب والعلاج

يتساقط الشعر عند الرجال بفعل مجموعة من الأسباب المتنوعة التي قد تكون وراثية وقد تكون غير ذلك والنتيجة واحدة هي فدان الرجل لشعره بصورة تدريجية.

أسباب تساقط الشعر عند الرجال

  • مشاكل الغدة الدرقية، وجود مشاكل في الهرمونات التي يتم إفرازها من الغدة الدرقية من أبرز أسباب تساقط الشعر والسبب الأساسي في ذلك هو تحول هرمون التستستيرون إلى هرمون DHT ومع الدء بعلاج الغدة الدرقية يبدأ التساقط بالانخفاض.
  • التعرض لضغوطات العصبية، القلق والتوتر الناتج عن المشاكل اليومية من الأمور القوية التي ينتج عنها تساقط للشعر حيث يتسبب إجهاد الجسم البدني في توقف نمو الشعر وتساقطه.
  • عوامل وراثية، أحد أسباب الإصابة بتساقط الشعر أو الصلع هو الوراثة حيث يكون لدى العائلة تاريخ وراثي مع الصلع وتساقط الشعر.
  • الإصابة بعدوى فطرية، هناك بعض أنواع الفطريات التي يمكنها أن تصيب فروة الرأس وتسبب تساقط الشعر.
  • بعض الأمراض، الإصابة ببعض الأمراض قد يكون السب وراء تساقط الشعر ومن أبرز هذه الأمراض مرض السكري، الثعلبة والسكري.
إقرأ ايضاً :   علاج مرض القراع وأعراضه والأسباب التي تؤدي للإصابه به

علاج تساقط الشعر عند الرجال

تساقط الشعر عند الرجال الاسباب والعلاج

هناك مجموعة من الطرق والأساليب العلاجية والوقائية المختلفة التي يمكنك اتباعها للتخلص من مشكلة تساقط الشعر تماما أو التخفيف منها على الأقل.

استخدام فرشاة أسنان واسعة

الفرشاة التي تستخدمها في تمشيط شعرك أمر مهم جدا وبالتالي يجب أن يتم اختيارها بأسنان واسعة لتجنب حدوث احتكاك بفروة الرأس وبالتالي تكسر الشعر وتساقطه، وبالتالي قيامك باختيار نوع الفرشاة الصحيح هو الأمر الأنسب للوقاية من هذه المشكلة.

الاهتمام بالتغذية السليمة

الغذاء الصحي والسليم من الأمور المهمة جدا في المحافظة على سلامة شعرك وتقليل تساقطه حيث أن نقص العديد من العناصر الغذائية المهمة مثل الفيتامينات والمعادن له دور كبير في عدم نمو الشعر وتساقطه بشك ملحوظ حيث أنه يحتاج لها لينمو بشكل سليم.

تناول الأدوية

هناك العديد من العلاجات المختلفة التي يمكن أن يصفها لك الطبيب المختص حتى تساهم في وقف عملية تساقط الشعر ومن أشهرها دواء المينوكسيديل، ومن بين هذه العلاجات علاج أسباب التساقط من الأساس من خلال علاج مشاكل الغدة الدرقية واضطرابات الهرمونات المختلفة حتى تتمكن من علاج التساقط بشكل سليم.

زراعة الشعر

تساقط الشعر عند الرجال الاسباب والعلاج

زراعة الشعر هي أحد الطرق العلاجية التي يتم اللجوء إليها عندما يتطور الأمر ويصبح صلع تام سواء كان لأسباب مرضية أو وراثية.

إقرأ ايضاً :   علاج الكلف وأسبابه وأعراضه وطرق التخلص منه بصورة نهائية

يلجأ الكثير من الرجال إلى القيام بزراعة الشعر بهدف استرجاع الشعر المفقود والحصول على إطلالة جميلة ومميزة كما كانوا بالسابق.

تعتمد فكرة عملية زراعة الشعر على قيام الطبيب بأخذ مجموعة من بصيلات الشعر من المناطق التي تحتوي على شعر وزراعتها بالمناطق الفارغة بعد إحداث مجموعة من الثقوب فيها يطق عليها قنوات لزراعة البصيلات التي تم حصدها.

هناك مجموعة من التقنيات المختلفة التي يمكنك استخدامها لزراعة الشعر ومن أبرزها تقنية الاقتطاف التي تعتمد على اقتطاف بصيلات الشعر وزراعتها في الأماكن الفارغة، تقنية قلم تشوي والتي تعتمد في اخذ البصيلات من الرأس على قلم تشوي وتقنية الشريحة.

قد يلجأ الطبيب إلى زراعة الشعر الصناعي عندما لا يتوفر لديك شعر طبيعي كاف للزراعة ويتم اختيار مجموعة من الألياف الصناعية بشكل متوافق ع فروة رأسك ليتم زراعتها والحصول على شعر مثالي أشبه بالشعر الطبيعي.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.