التخطي إلى المحتوى

تسجيل علاج فيروس سي على نفقة الدولة هو ما يبحث عنه مصابي فيروس سي، شفاهم الله وعافانا وعافاكم، حيث تكثر نسب الذين يعانون من هذا الفيروس، ولكن لا داعي للقلق، فمصر أصبحت من أكبر الدول المعالجة لفيروس سي، وأعلنت وزارة الصحة المصرية عن طريقة تسجيل علاج فيروس سي على نفقة الدولة المصرية، بالتقديم عبر موقع الانترنت، لحجز موعد الكشف، وبدأ العلاج بصورة مجانية تماما، على نفقة الدولة.

طريقة تسجيل علاج فيروس سي على نفقة الدولة

وخصصت وزارة الصحة المصرية موقعا على الانترنت، وهو موقع اللجنة القوية، لعلاج الفيروسات الكبدية، حيث يتم التقديم على هذا الموقع، لحجز موعد للكشف، وتلقي العلاج مجانا، وإليكم طريقة تسجيل علاج فيروس سي على نفقة الدولة :

  1. الدخول على موقع اللجنة المعالجة للفيروسات الكبدية في مصر، من هنــــــــــــــــا
  2. يتم تسجيل البيانات التي يطلبها الموقع، وهي ” الرقم القومي – الإسم كامل كما هو مكتوب في بطاقة الرقم القومي – الاسم الأول للأم – رقم الهاتف الخاص بالمريض المتقدم على طلب العلاج المجاني لفيروس سي – محافظة المريض المكتوبة في بطاقة الرقم القومي “.
  3. بعد ذلك تنقل الكود الذي يعرضه لك، وتضغط على تسجيل.
  4. وبعد ذلك سيتم تحديد أقرب مركز علاجي منك، وتحديد موعد لك للكشف في المركز، ويجب طباعة هذه الورقة، لأنها مهمة حينما تذهب إلى مركز العلاج، حيث تقدمها قبل الدخول، وفي حال لم تتذكر وتحضر الورقة، فقد لا تتمكن من الدخول للكشف، أو تتأخر في الدخول كثيرا.
إقرأ ايضاً :   طرق الوقاية من فيروس سى

الأوراق المطلوبة بعد طريقة تسجيل علاج فيروس سي على نفقة الدولة

وحددت وزارة الصحة المصرية، أنه بعد التسجيل على موقع علاج فيروس سي بالمجان، فيجب إحضار الأوراق التالية، في موعد الكشف الذي تم تحديده بعد التسجيل على الموقع، وإليكم الأوراق المطلوبة :

  • الورقة المطبوعة بعد التسجيل، والتي بها موعد الكشف مع الطبيب في المركز العلاجي لفيروس سي.
  • التحاليل التي تبين الإصابة وحالتها.
  • بطاقة الرقم القومي الأصلية، ومعها صورة وجه وظهر على نفس الصفحة.

في حال إذا كان المريض لا يقدر على تحمل تكلفة إجراء الفحوصات للكشف عليه، فسيبلغ الطبيب، الذي سيساعده في التقدم بطلب لعمل تلك الفحوصات المطلوبة على نفقة الدولة، وتحديد موعد جديد لعمل الفحوصات، وطباعة الورقة التي توضح الموعد الجديد، ويكون ذلك لمن يذهبون للمركز قبل موعد الكشف الذي وضحه الموقع، فيتم اعطائهم موعد جديد للفحص، وموعد لبدأ العلاج على نفقة الدولة.

وبالحديث عن المرضى المدرجين تحت بند التأمين الصحي، فيكون الحجز من موقع آخر، حيث يتم الحجز من هنـــــــــــــــا

إقرأ ايضاً :   اكنيمايسين Aknemycin لعلاج حب الشباب الجرعة والاستعمال

يجب الاحتفاظ بورقة الحجز الأصلية، وأن تكون معك في كل زيارة وكل جلسة علاج، وكل مرة تذهب فيها إلى مركز العلاج، لأنه تسهل كثيرا، بدلا من البحث بالاسم، والذي قد يأخذ وقتا طويلا، ويأخر الحصول على العلاج.

في مواعيد الكشف والزيارة إلى المركز العلاجي، يجب أن يحضر المريض دائما بشخصه، ومعه ورقة العلاج، والبطاقة الشخصية، ويرجى أن يكون عدد المرافقين معه لا يزيد عن فردين، بحيث لا يحدث ازدحام في مركز العلاج، وأماكن الجلوس والانتظار.

يرجى اتباع الخطوات في التسجيل، وإحضار الأوراق المطلوبة كاملة، فأي خلل في الخطوات والأوراق، يعيق ويؤجل عملية الفحص وبدأ صرف العلاج على نفقة الدولة، وبهذا نكون وضحنا بكل تفصيل ” طريقة تسجيل علاج فيروس سي على نفقة الدولة “.

اقرأ أيضا :

 

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.